الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • محافظة طرطوس تدعو المواطنين للإبلاغ عن حالات الدخول غير الشرعي أو الاشتباه بالكورونا

محافظة طرطوس تدعو المواطنين للإبلاغ عن حالات الدخول غير الشرعي أو الاشتباه بالكورونا
محافظة طرطوس تدعو المواطنين للإبلاغ عن حالات الدخول غير الشرعي أو الاشتباه بالكورونا

أفادت مصادر إعلامية بأنّ  محافظة طرطوس السورية، قد دعت المواطنين للإبلاغ عن أي حالة اشتباه بأعراض كورونا، أو دخول غير شرعي عبر الحدود.


كما أوضحت المصادر بأنّ المحافظة الحدودية مع لبنان، أصدرت تعميماً باسم المحافظ، صفوان أبو سعدى، طالبت فيه بالتواصل مع السلطات الصحية "عند أخذ العلم بدخول أي شخص كان خارج القطر بطريقة غير شرعية بعد إغلاق المعابر الحدودية" أو عند الاشتباه، بوجود أية عوارض تشير للإصابة بفيروس كورونا لدى أي شخص.


كما أوضحت المحافظة في منشور على صفحة الفيسبوك الخاصة بها أنّ ذلك يأتي استكمالاً للإجراءات الاحترازية، لمواجهة احتمال انتشار فيروس كورونا.


اقرأ المزيد: وزير الدفاع الروسي يخضع لاختبار فيروس الكورونا بعد لقاء بشار الأسد


إلى ذلك، وتوعدت المحافظة من يخالف بأنه "سيتحمل المسؤولية الكاملة". وكان عدد من الصفحات تداول معلومات حول استمرار دخول أشخاص للمحافظة من لبنان بشكل خاص، وطالب بالإبلاغ عنهم، بهدف خضوعهم لفحوص طبية تحسبا من انتقال فيروس كورونا إلى البلاد، التي لم تعلن سوى عن إصابة واحدة فيها لحالة كانت قادمة من الخارج.


وتجدر الإشارة إلى أنّ القوات الروسية والقاعدة البحرية الروسية تنتشر في محافظة طرطوس السورية، ما يزيد احتمال انتشار الفيروس في صفوف الجنود الروس المتواجدين في طرطوس.


وكانت وسائل الإعلام قد نشرت أخباراً حول خضوع وزير الدفاع الروسى سيرغى شويغو  لاختبار فيروس (كورونا) المتسجد بعد عودته من العاصمة السورية (دمشق)، ولقائه بشار الأسد.


اقرأ المزيد: الشركة الروسية المُستأجرة لمرفأ طرطوس تطرد العاملين السوريين


حيث قام  الأطباء  بقياس درجة حرارة وزيرة الدفاع سيرغي شويغو وأعضاء الوفد، الذي رافقه في زيارته أمس إلى دمشق وتم أخذ عينات منهم، كما أشارت المصادر إلى أنّ القناة التلفزيونية الروسية "زفيردا" قد أكّدت أنّ التحاليل على فيروس ( كورونا) للوزير الروسى أظهرت نتيجة سلبية وعدم الإصابة.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!