الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • رئيس اللجنة الأولمبيّة يؤكد تلقيح ثلاثة أرباع سكان القرية الأولمبية

رئيس اللجنة الأولمبيّة يؤكد تلقيح ثلاثة أرباع سكان القرية الأولمبية
أولمبياد طوكيو

أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني "توماس باخ"، اليوم الأربعاء، أنّه سيتمّ تلقيح ثلاثة أرباع سكان القرية الأولمبية على الأقل ضد فيروس كورونا قبل ألعاب طوكيو الصيفية.


يأتي ذلك في ظل مخاوف حيال مخاطر تفشي الفيروس أثناء المنافسات. وخلال لقاء افتراضي أجراه "توماس باخ" مع مسؤولين أولمبيين، قال إنّه في هذه اللحظة، تم تلقيح ما يصل إلى 75% من سكان القرية الأولمبية، أو سيحصلون على التلقيح في الوقت المناسب قبل الألعاب الأولمبية.



الصين تقدم عرضاً سخياً لتوفير لقاح كورونا للمشاركين في أولمبياد طوكيو


وتابع أثناء حديثه مع لجنة تنسيق أولمبية ويابانية “لكن جهودنا لن تتوقف هنا. لدينا أسباب وجيهة للاعتقاد أن هذا الرقم سيتخطى الـ80 بالمئة”.


اقرأ: آمال ليفربول تنتعش.. وتشيلسي يثأر من ليستر سيتي ويتقدم للمركز الثالث


وأضاف الألماني، أنّ اللجنة مستعدّة لجلب مزيد من أفراد الجهاز الطبي إلى الألعاب، في وقت يواجه المنظمون المحليون تحديات حيال إرهاق الحدث الرياضي الكبير للنظام الصحي خلال جائحة كورونا.


وأردف: "عرضت اللجنة الأولمبية الدولية على اللجنة المنظمة أن يكون هناك طاقم طبي إضافي ضمن وفود اللجان الوطنية المشاركة”.


وأشار "باخ" إلى أنّ الطاقم الإضافي سيقوم “بدعم العمليات الطبية والتنفيذ الصارم لإجراءات مكافحة كورونا في القرية الأولمبية والمنشآت الأولمبية.


اقرأ المزيد: المنتخب الفرنسي يعلن عودة “كريم بنزيمة” للقائمة الرسمية للفريق


وبدورها أوضحت رئيسة اللجنة المنظمة "سيكو هاشيموتو"، أنهم قد يقبلون هذا العرض، مضيفة أن تلقيح المشاركين “سيكون مساعدة رائعة نحو توفير ألعاب آمنة”.


وقبل انطلاق الحدث الرياضي، ما تزال هناك دعوات لإيقاف الأولمبياد، بسبب التخوّف من تدهور الوضع الصحي في البلاد المتأثرة، في الوقت الحالي، بموجة رابعة من الإصابات بفيروس كورونا.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!