الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ديزني تؤجل عرض ثلاثة أفلام..بينها
ديزني تؤجل عرض ثلاثة أفلام..بينها "مولان"

تناقلت وسائل إعلامية أخباراً مفادها أنّ مجموعة "ديزني" قرّرت إرجاء عرض أفلام عدة رئيسية من إنتاجها لا سيما "مولان" بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. والأفلام الثلاثة المعنية هي "مولان"و"ذي نيو ميوتنتس" و"انتلرز". وقد أرجئ عرض الأفلام الثلاثة حتى إشعار آخر، فيما تدرس "ديزني" مواعيد جديدة لعرضها.


وأشارت المصادر إلى أنّ العرض الأول الرسمي لفيلم "مولان" وهو إعادة لفيلم الرسوم المتحركة الناجح العائد للعام 1998، أقيم الاثنين في لوس انجلوس. وكان يفترض أن يبدأ عرضه بعد أسبوعين. وكانت ديزني أعلنت قبل ذلك إغلاق متنزه "ديزني لاند" في مدينة أناهايم قرب لوس انجلوس في ولاية كاليفورنيا اعتباراً من اليوم وحتى نهاية مارس في إجراء وقائي. كذلك أعلنت الشركة أن متنزهها في فلوريدا و"ديزني لاند" في باريس سيغلقان أبوابهما أيضاً اعتباراً من غد. وستبقى الفنادق في هذه المتنزهات مفتوحة حتى الآن.


جدير بالذكر أنّ ديزني اختارت لبطولة فيلم مولان، الذي تأجّل عرضه بسبب وباء الكورونا، الفيلم الصينية ييفي لي، وهي صاحبة سيرة جيدة في موطنها الأصلي الصين، قبل انتقالها إلى أمريكا، لتزيد بذلك من جاذبية الفيلم في السوق الصيني، ولكن في ضوء ما يشهده من تفشي فيروس كورونا، يبدو أن "الرياح لم تأت بما تشتهي سفن ديزني"، حيث باتت تواجه معضله إلغاء افتتاحيات الأفلام في الصالات الصينية، بحسب مجلة «هوليوود ريبورتر» التي أشارت إلى أن "أفلاماً أمريكية رفيعة المستوى، مثل"1917"و"جوجو رابيت"، اضطرت لإلغاء عروضها بالصين".


كما نقلت المجلة عن شون بيلي، رئيس الإنتاج في ديزني، قوله: "الفيلم مهم جداً بالنسبة للسوق الصيني، وإذا لم تتمكن ديزني من إطلاقه هناك، فسيكون بمثابة ضربة قوية لها"، ورغم جاذبية الفيلم العالية، إلا أن الخيارات أمام ديزني باتت محدودة، ووصفت المجلة أن "ديزني تخوض مقامرة قوية، لا يمكن توقع نتائجها".


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!