الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
خلال 72 ساعة : عشرات القتلى بحوادث مرورية في سوريا
خلال 72 ساعة : عشرات القتلى بحوادث مرورية في سوريا

  • أفادت مصادر محليّة، بإصابة أكثر من عشرين شخصاً جراء حادث سير عند مفرق جندر بريف حمص على الطريق الدوليّ دمشق _حمص. في سوريا


وذكر مصدر في مركز شرطة الطرق العامة بحسياء في تصريح لوكالة «سانا» للأنباء، بأنّ الحادث وقع بالقرب من مفرق جندر وناتج عن تصادم شاحنة صغيرة من نوع سوزوكي وحافلة نقل ركاب شبه بولمان. في سوريا


وأشار المصدر، إلى أنّ فُرق الإسعاف نقلت المصابين الذين تراوحت جروحهم بين المتوسطة والخطيرة إلى المشافي بمدينة حمص وإزالة آثار الحادث عن الطريق بشكل كامل وإعادة حركة السّير عليه.


إقرأ المزيد :حادث سير مروري يودي بحياة 11 شخصاً في منبج


وتتكرّر الحوادث المروريّة في سوريا وخاصة على الطريق الدوليّ الواصل من دمشق إلى حمص، وفي غضون الــ 72 ساعة الماضية جرت ثلاثة حوادث في سوريا .


ولقي مايقارب 30 شخصاً على الأقلّ جرّاء مصرعهم نتيجة اصطدام صهريج وقود مع باصي نقل ركاب مدنيين، وعدّة سيارات على طريق حمص _دمشق، بمنطقة جسر بغداد، يوم السبت 7، بحسب ما أعلنت عنه قيادة شرطة ريف دمشق.


ويوم أمس الاثنين وقع حادث آخر، في مدينة منبج السوريّة، وقتل نحو 11 شخصاً إثر تصادم وقع بين حافلة نقل ركاب وسيارة في ريف منبج بريف حلب الشرقي.


وفي وقت سابق، صرّح رئيس محكمة استئناف التأمين في ريف دمشق، القاضي ماهر العلبي، بأنّ نحو 75% من دعاوى تعويض الحوادث المرورية، ناجمة عن حوادث معظمها وقعت على الطريق.


إقرأ أيضاً :حادث مروري يودي بحياة 32 شخصاً على طريق حمص دمشق


ووفقاً للإحصائيات والأرقام التي قدمتها “إدارة المرور بدمشق”، فقد بلغ عدد الحوادث التي حصلت مع بداية العام الحالي 2019 ولغاية 25 حزيران، حيث بلغ مجموع حوادث السير 1511، منها 878 حوادث ماديّة، 596 حوادث جسديّة، 37 حوادث وفاة، وبلغ عدد المصابين جسديّاً 734 شخص، و38 حالة وفاة


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!