الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • حالات خطف جديدة في الجنوب السوري..وغياب لدور سلطات النظام

حالات خطف جديدة في الجنوب السوري..وغياب لدور سلطات النظام
حالات خطف جديدة في الجنوب السوري..وغياب لدور سلطات النظام

نشرت شبكة السويداء 24 صوراً، قالت إنها تعود لأربعة أشخاص من أبناء السويداء، تمّ احتجازهم صباح  أول أمس، السبت، في بلدة بصر الحرير، الجنوب السوري


إذ أكّد مرسل الصور أن أهالي بصر الحرير يعتبرون المحتجزين "ضيوفاً في منازلهم"، ويرفضون أي تعدٍّ عليهم. موضحاً أن مرور عشرة أيام على اختطاف المواطن المسن نواف الحريري من قبل إحدى العصابات في السويداء، أجبر أقاربه على عمليات الخطف المضاد.


اقرأ المزيد: عودة الهدوء إلى الجنوب السوري..بعد نجاح جهود المصالحة


وفي التفاصيل، قام مسلّحون محليون من بلدة بصر الحرير، باختطاف مدنيٍّ وثلاثة مجندين من أبناء محافظة السويداء، أثناء مرورهم في البلدة، حيث كان الجنود متوجهين إلى مكان خدمتهم، بسيارة أجرة يقودها المواطن نورس أبو سرحان، صباح يوم السبت الفائت.


وتجدر الإشارة إلى أنّ أهالي درعا والسويداء والهيئات الدينية والاجتماعية فيهما، ناشدوا السلطات الأمنية التابعة للنظام السوري، عشرات المرات لإيجاد حلول لعمليات الخطف ومكافحة العصابات، إلا أن السلطات تتجاهل مطالب الأهالي على الجانبين، ما يؤدي لحالات توتر تهدد السلم الأهلي في المنطقة، وفق تعبير شبكة السويداء 24.


حيث أعلن  الخاطفون أن مطلبهم إطلاق سراح المواطن نواف شحادة الحريري من أبناء بصر الحرير، والذي خطفه مسلحون مجهولون غربي السويداء قبل عشرة أيام، وطلبوا فدية مالية لإطلاق سراحه.


اقرأ المزيد: هدوء حذر يسود مناطق السويداء بعد توتر محموم


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أعلن أنّ مجموعات بصرى الشام المسلحة، قد انسحبت يوم أول أمس من مواقعها، التي تقدّمت إليها سابقاً في محيط بلدة “القريا” في ريف السويداء، حيث تمّ سحب الآليات وعودتها إلى حدودها السابقة في بصرى الشام الشرقية.


في سياقٍ مختلف، وفي حادثة منفصلة، لقي مواطن من أبناء عشائر السويداء، حتفه بظروف غامضة قرب مدينة طفس غربي محافظة درعا، وهو سليم مطرود الجسيم، حيث عثر على جثته مقتولاً على قارعة طريق بالمنطقة، اليوم السبت، بعدما انقطع الاتصال معه قبل 24 ساعة، وفق ما أعلنت عائلته التي تنحدر من قرى اللجاة.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!