الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
انسحاب وفد النظام من اجتماعات الأمم المتحدة في جنيف
اللجنة الدستورية

أعلنت مصادر مقرّبة من المعارضة السورية في جنيف عن انسحاب وفد النظام السوري المشارك في اجتماعات اللجنة الدستورية، اليوم الاثنين، ومغادرته مقر الأمم المتحدة دون انعقاد جلسة موسعة للجنة الدستورية.


وبحسب مصادر من وفد المجتمع المدني، إن النظام السوري طالب المعارضة في جنيف، بإدانة العملية التركية ففشلت الجلسة، وانسحب الوفد من الاجتماعات.


ومن جانب آخر نقلت وكالة النظام السوري سانا، عن مصادر مقرّبة من أعمال لجنة مناقشة الدستور في جنيف أن سبب مغادرة مقر الأمم المتحدة عدم حصول الوفد على رد حول مقترحه لجدول الأعمال.


فيما انطلقت في مدينة جنيف السويسرية، الاثنين، جولة جديدة من أعمال اللجنة الدستورية السورية بمشاركة من النظام والمعارضة وممثلي منظمات المجتمع المدني، تحت إشراف الأمم المتحدة.


وفي ختام الجولة الأولى من اجتماعات اللجنة، التي انتهت في 8 نوفمبر الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون تحديد 25 الجاري موعداً لجولة جديدة تتواصل لأسبوع من أعمال اللجنة الدستورية.


فيما التقى الرئيس المشترك للجنة عن المعارضة هادي البحرة مع بيدرسون الأحد في مقر إقامة وفد المعارضة، وفق الحساب الرسمي للجنة الدستورية السورية على "تويتر" التابع للمعارضة. وتناول الحوار، حسب المعارضة، "بحث مقترح جدول أعمال الدورة الثانية للجنة الدستورية، الذي تقدم به ممثلو هيئة التفاوض السورية، وأكدوا على أهمية الدخول في نقاش جاد حول الأبواب العامة وكافة المضامين الدستورية الأخرى".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!