الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • العراق: حالتين جديدتين مصابتان بـ "كورونا" وصلا من إيران

العراق: حالتين جديدتين مصابتان بـ
العراق: حالتين جديدتين مصابتان بـ "كورونا" قادمان من إيران

أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الإثنين، اكتشاف حالتين جديدتين مؤكدتين بفيروس كورونا المستجد في بغداد (الرصافة)، كلاهما كانا في إيران وعادا مؤخراً للبلاد.


وأوضح الدكتور سيف البدر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والبيئة العراقية في بيان صحفي، حصلت ليفانت على نسخة منه، أن المصابَين من قبل ملاكات وزارة الصحة وأُخذت لهما العيّنات المطلوبة لإجراء الفحوصات المختبرية وتبيّن ان نتيجة الفحوصات موجبة.



وأشار إلى أنهما حاليا يخضعان للعزل الصحي في مؤسسات وزارة الصحة والبيئة الخاصة لمتابعة وضعهما الصحي.

اقرأ أيضا: علاوي يعتذر عن تشكيل الحكومة


وأكدت وزارة الصحة والبيئة اتخاذها كافة الاجراءات المطلوبة للتعامل مع الحالات والملامسين لهم وحسب اللوائح الصحية العالمية.



وناشد البيان كافة المؤسسات والمواطنين الإلتزام بالتوجيهات التي تصدر عن خلية الازمة الوزارية ولجنة الامر الديواني /رقم 55/ لسنة 2020، لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد، مشددة على ضرورة الالتزام بالتوصيات التي من شأنها منع انتقال العدوى.



من جهة أخرى، أصدرت أمس الأحد، أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، بياناً قالت فيه أن “النظام وبإجراءات مضللة يعتزم التصدي لغضب الشعب، يجب تأكيد ضرورة الإضراب والاحتجاج قدر الإمكان”، ومع تصاعد تداعيات التأثيرات الناجمة عن تفاقم انتشار فيروس كورونا في البلاد، في ظل اتهامات تطال السلطات الإيرانية بالتضليل حول الأعداد الحقيقية للمصابين والضحايا.


وتابعت الأمانة في بيانها: “أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، غروب يوم الأحد، أن عدد المتوفين جراء فيروس كورونا في عموم إيران ارتفع إلى 650 شخصًا حتى الساعة الثامنة من مساء يوم الأحد الأول من مارس”، فـ “عدد الضحايا في محافظة طهران 150 شخصاً، وفي محافظة أصفهان 46، وفي محافظة جيلان 23، وفي لرستان 18، وفي كرمانشاه 45، وفي مشهد 14، وفي سرخ حصار 11، وفي شهسوار116، وفي قم على الأقل 150 شخصاً، إضافة إلى وفيات يتراوح عددها بين واحد وعدة أشخاص في كل من مدن الأهواز وكرج وانديمشك وإيرانشهر وبندرعباس وسقز وأروميه وإيلام وانديمشك وتبريز وساوه وأراك وياسوج وهمدان ونيشابور وسمنان ويزد وقزوين وبندرعباس وكاشمر ومدن أخرى”.






ليفانت


 


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!