الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
السيسي يستقبل وزيرة الجيوش الفرنسية
السيسي يستقبل وزيرة الجيوش الفرنسية

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزيرة الجيوش الفرنسية، فلورانس بارلي، في القاهرة اليوم الاثنين، عدداً من الملفات الإقليمية وتعزيز التعاون العسكري بين البلدين.


وبحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية، فقد استقبل السيسي بارلي، اليوم، بحضور وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي وسفير فرنسا في القاهرة.


وبحث الجانبان "سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، كما تم تبادل وجهات النظر حول المستجدات على صعيد عدد من الملفات الإقليمية والجهود المشتركة للتوصل إلى تسويات سياسية لمختلف الأزمات القائمة بالمنطقة".

اقرأ أيضا: شكري: كان لإثيوبيا رغبة مسبقة في عرقلة الاتفاق النهائي حول السّد


وأكد السيسي خلال اللقاء على "عمق العلاقات المصرية الفرنسية، لا سيما من خلال التعاون الوثيق القائم بين البلدين على المستويين العسكري والأمني"، أملا في "تطوير هذا التعاون خلال الفترة المقبلة، وكذا الاستمرار في التنسيق والتشاور الثنائي المكثف إزاء القضايا والتحديات ذات الاهتمام المشترك وسبل التعامل معها".


من جانبها أكدت وزيرة الجيوش الفرنسية على "الأهمية التي توليها بلادها لتعزيز التنسيق وتوطيد علاقات الشراكة القائمة بين البلدين على الصعد كافة، بما في ذلك على المستويين العسكري والأمني، خاصةً في ظل ما تمثله مصر من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا".


وعززت مصر علاقاتها العسكرية بفرنسا خلال السنوات الماضية عبر إبرام عدة صفقات عسكرية لشراء مقاتلات رافال، إلى جانب شراء فرقاطة بحرية متعددة المهام من طراز فريم بقيمة تتجاوز 5.2 مليار يورو، بالإضافة إلى حاملتي مروحيات حربية من طراز ميسترال بنحو 950 مليون يورو.


وتشارك البحرية المصرية نظيرتها الفرنسية تدريبات ومناورات مشتركة في مسرح عمليات البحر المتوسط.


وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!