الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الجيش اليمني يكبّد الحوثيين خسائر كبيرة في مأرب
الجيش اليمني

قال الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، العميد الركن عبده مجلي إن العمليات الهجومية تأتي رداً على تصعيد الميليشيا الحوثية، لافتاً إلى أن الميليشيات تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، بالإضافة إلى القبض على عدد من عناصرها. اليمني 


وكانت قد شنت قوات الجيش الوطني اليمني، الثلاثاء، هجمات مباغتة على عدد من المواقع التي كانت تسيطر عليها ميليشيا الحوثي المتمردة، في جبهات صرواح والمخدرة، غربي مأرب، وقانية شمال البيضاء.



ونشر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، مقطع فيديو للجيش الوطني عقب دحره للميليشيات الانقلابية في جبهة قانية، شمال محافظة البيضاء، وسط اليمن.


وأضاف المتحدث الرسمي أن "المعارك متواصلة في جبهات صرواح، والمخدرة، وقانية، وسط تقهقر الميليشيا الحوثية، وانهيارات في صفوفها"، بحسب الموقع الرسمي للجيش اليمني.


وأوضح الناطق باسم الجيش اليمني، أن المعارك تزامنت مع قصف مكثف من مدفعية الجيش، وغارات لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، على مواقع وتعزيزات الميليشيا الحوثية، كبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.


كما نشر مقطع آخر للمعارك الشرسة التي يخوضها أبطال الجيش ضد ميليشيات الحوثي في جبهة صرواح، غربي محافظة مأرب.


وأعلن الجيش اليمني، عن مصرع أكثر من 80 عنصراً حوثياً وجرح آخرون، الثلاثاء، في مواجهات بجبهتي صرواح غربي مأرب، وقانية شمال البيضاء.



وكان قد نفى وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، تصريحات الحوثيين، بالسيطرة على اللواء 312 بمعسكر كوفل، المتمركزة في صرواح بمحافظة “مأرب”.


وقال إن لجوء “المليشيات الحوثية لنشر هذه الأكاذيب، هو بغرض تثبيط المعنويات وأحداث اختراق عسكري في محافظة مأرب”.


والأضاف بيان القوات المسلحة أن المعارك تزامنت مع قصف مدفعي وغارات مركّزة لطيران تحالف دعم الشرعية استهدفت تعزيزات وتجمعات ومواقع لميليشيا الحوثي الانقلابية.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!