الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • إقليم كردستان يقرر إيقاف الفعاليات الدينية والدراسة بسبب كورونا

إقليم كردستان يقرر إيقاف الفعاليات الدينية والدراسة بسبب كورونا
إقليم كردستان

في خطوات استباقية للحد من انتشار فيروس كورونا في مناطق إقليم كردستان حيث باتت المنطقة تشكل بؤرة ثانية للفيروس بعد الصين خاصة تلك المناطق القريبة من إيران، قررت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء (4 آذار 2020)، اتخاذ 5 قرارات بهدف مكافحة فيروس كورونا.


وقال بيان لرئاسة الحكومة تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه: "أشرف رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور البارزاني، اليوم الأربعاء 4 آذار 2020، على اجتماع خاص بمكافحة فيروس كورونا في إقليم كوردستان، وجرى في الاجتماع مناقشة آخر الاستعدادات والإجراءات المتخذة في إقليم كوردستان لمنع تفشي فيروس كورونا، وتطبيق التعليمات والقرارات الصحية اللازمة".


إقرأ المزيد: إقليم كردستان يحجر صحياً على 200 عراقي عادوا من إيران


وأكد رئيس حكومة إقليم كوردستان على أن "الحكومة تبذل كل ما في وسعها وكل ما يلزم ضمن واجباتها، لحماية الصحة العامة من أجل وقاية وضمان سلامة المواطنين في إقليم كوردستان".

واضاف البيان أنه "وتم في الاجتماع اتخاذ القرارات التالية:


أولاً- انطلاقاً من المبدأ الذي تشدد عليه جميع الأديان في سلامة الروح والجسد، ونتيجة تسجيل عدد من الإصابات بفيروس كورونا في مدينة السليمانية وما تبع ذلك من إيقاف الدراسة في المدارس وجميع النشاطات في مراكز تجمعات المواطنين، عليه تقرر إيقاف جميع المراسم والشعائر والفعاليات الدينية في المساجد والكنائس والمعابد بما في ذلك خطب الجمعة في الجوامع بجميع أرجاء إقليم كوردستان وحتى إشعار آخر.


ثانياً- التأكيد على الاستمرار في تأمين جميع المستلزمات للمستشفيات ومراكز الحجر الصحي ومراكز المنافذ الحدودية في إقليم كوردستان.


ثالثاً- تشديد الإجراءات لتحجيم التنقلات في جميع المنافذ والمعابر الحدودية بالشكل الذي لا يؤثر على الحركة التجارية.


رابعاً- من أجل تقليل الخسائر التي تكبدها أصحاب المحال التجارية نتيجة الإجراءات الوقائية، أوعز مجلس الوزراء الى الوزراء المختصين بتنفيذ التعليمات القانونية من أجل مراجعة الضرائب والأجور لهذه الأماكن في إطار آلية يتم فيها تقليل الخسائر المالية، فيما ستصدر الوزارات المختصة في هذا الصدد التعليمات اللازمة لتنفيذ هذا القرار


خامساً- على جميع الجهات ذات العلاقة في حكومة إقليم كوردستان تنفيذ جميع التعليمات الصحية في مخيمات اللاجئين والنازحين كافة، وذلك بالتنسيق مع المنظمات الدولية المعنية".


وكانت وزارة الصحة في إقليم كوردستان أكدت اليوم، إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة السليمانية.


ليفانت - رووداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!