الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
إصابتان جديدتان بفيروس كورونا في السعودية
إصابتان جديدتان بفيروس كورونا في السعودية

نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن وزارة الصحة أن "جميع الحالات السبع التي أعلن عنها معزولة حالياً في المستشفى، وجاري التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية، وفق الإجراءات الصحية المعتمدة"، حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، ظهور نتائج مخبرية تؤكد إصابة مواطنتين بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، إحداهما قادمة من إيران، وأخرى قادمة من النجف في العراق.


ووفقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة من قبل الجهات المختصة، فقد تم فور وصولهما للمنفذ السعودي نقلهما مباشرة إلى الحجر الصحي لأخذ عينات للفحص المخبري التي أثبتت الإصابة بالفيروس، وتم نقلهما إثر ذلك إلى العزل الصحي في المستشفى.


إقرأ المزيد: مدرجات خاوية في السعودية لأول مرة والسبب كورونا ..!


وناشدت وزارة الصحة كل من كان في مناطق موبوءة بالتواصل فوراً مع مركز "تواصل الصحة 937" للحصول على النصائح التي تحميه من الفيروس.


كما طلبت التواصل في حال رغبة أي شخص في الاستفسار عما يخص الفيروس، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.


وكانت قد قررت المملكة العربية السعودية، تحديد الدخول الزوار والوافدين إليها بشكل مؤقت إلى المملكة عبر المنافذ البرية مع الإمارات والكويت والبحرين على الشاحنات التجارية فقط ضمن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا “المستجد”.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن المملكة حددت بشكل مؤقت دخول القادمين من الإمارات والكويت والبحرين على 3 مطارات هي مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الملك فهد الدولي بالدمام وذلك في إطار إجراءات التصدي لفيروس كورونا.


وأكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أن “الحكومة السعودية حددت عدداً من الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتقال العدوى بفيروس كورونا الجديد ومحاصرته والقضاء عليه”.


إقرأ المزيد: السعودية: 25 مستشفى للتعامل مع أي إصابة بكورونا


فيما أكدت ان “وزارة الصحة ستتخذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة في المطارات المشار إليها، وكذلك حيال سائقي تلك الشاحنات ومرافقيهم في المنافذ البرية، حيث يبدأ تطبيق هذه الإجراءات فورا”.


كما قررت السعودية “على جميع من يرغب في القدوم إلى المملكة بموجب تأشيرة جديدة أو تأشيرة سارية المفعول، من أي دولة ظهر فيها خطر انتشار فيروس كورونا المستجد وفق القائمة المعتمدة من الجهات الصحية المختصة في المملكة أن يقدم شهادة مخبرية (PCR) تثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا، ويسري ذلك على من أقام في تلك الدول خلال الـ14 يوما السابقة لدخوله المملكة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!