الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • 267حركة احتجاجية ضد نظام الملالي في 78 مدينة إيرانية لشهر تموز/يوليو 2019

267حركة احتجاجية ضد نظام الملالي في 78 مدينة إيرانية لشهر تموز/يوليو 2019
267حركة احتجاجية ضد نظام الملالي في 78 مدينة إيرانية لشهر يوليو 2019

يواجه النظام الإيراني الغارق في الأزمات الداخلية والدولية مشاعر الغضب المتزايد لدى الشعب الإيراني داخل البلاد.


ويتزايد الفقر والبطالة وغلاء الحاجيات الأساسية للمعيشة والاختلاسات النجومية لقادة النظام ومؤسساته القمعية وسائر الكوارث الاجتماعية يومًا بعد يوم ، بسبب أعمال حكم الملالي في إيران مما يؤدي إلى حركات احتجاجية واسعة من قبل المواطنين في طهران وسائر المدن  الإيرانية.


 وسجلت معاقل الانتفاضة من أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل البلاد 267 حركة احتجاجية من قبل شرائح  مختلفة من المواطنين ضد نظام الملالي في 78 مدينة  في شهر يوليو/تموز 2019 وبذلك تم تسجيل بشكل متوسط 9 حركات احتجاجية يوميًا. في حين يستخدم النظام جميع التدابير القمعية، بما في ذلك الاعتداء على التجمعات الاحتجاجية  والاعتقال والسجن وفصل ناشطي الاحتجاجات عن العمل لمنع انتشار الاحتجاجات.


 وقالت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة للمقاومة الإيرانية بهذا الشأن:


"إن النظام الحاكم محاصر بشعب ضاق ذرعًا من مظالم النظام ووصل على يقين بأن خلاصه، لايمكن إلا بإسقاط الملالي. لم يعد لهذا النظام احتياطي ورصيد للبقاء على الحكم، وهو يعيش في دوامة السقوط. عصر الفاشية الدينية بدأ ينتهي، وستتحرّر إيران".


ونظّم العمال في إيران 130حركة احتجاجية في شهر تموز/يوليو. كما أفادت التقارير الواردة أن ما لايقل عن 24 حالة إضراب سجناء عن الطعام في إيران.



267حركة احتجاجية ضد نظام الملالي في 78 مدينة إيرانية لشهر يوليو 2019 267حركة احتجاجية ضد نظام الملالي في 78 مدينة إيرانية لشهر يوليو 2019

إحصائيات حركات احتجاجية:


فيما يلي احصائيات حركات احتجاجية من قبل مختلف الشرائح في إيران لشهر تموز/يوليو 2019:


العمال  130حالة


التربويون  9حالات


 مواطنون منهوبة أموالهم 13 حالة


إضراب السجناء عن الطعام 24 حالة


الشرائح الأخرى 91حالة


العمال:


 نظم العمال 130 حركة احتجاجية في 41 مدينة ومنطقة تجارية وبلدة صناعية في شهر تموز/يوليو. وفي هذا الشهر نظّم العمال أربعة حركات احتجاجية بشكل متوسط يوميًا. هؤلاء العمال احتجوا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة وعدم توظيفهم الرسمي وعدم دفع مستحقاتهم للتأمين، وانعدام الأمن الوظيفي والخصخصة و فصل عن العمل وانقطاع العمل الإضافي وتدني الأجور.


مواطنون منهوبة أموالهم:


نظّم مواطنون منهوبة أموالهم 13حركة احتجاجية. وجرت احتجاجات من قبل المواطنين المنهوبة أموالهم ضد مؤسسة كاسبين في طهران، وشركة آذيكو في طهران، وشركة سايبا في طهران، وشركة دنيز خودرو في طهران، وطالبو شراء تريلرات في سيرجان والشركة التعاونية للخطوط الجوية في طهران، وشركة  رامك خودرو في طهران.


المتقاعدون:


نظم متقاعدون7 حركات احتجاجية في شهر تموز/يوليو. واعتدت عناصر الأمن على بعض تجمعات المتقاعدين المحرومين للحيلولة دون تشكيل تجمع احتجاجي.


التربويون:


نظم تربويون 9 حركات احتجاجية في 6مدن بما في ذلك طهران وشهريار و شيراز و كرمانشاه.


المزارعون:


نظم مزارعون 3 حركات احتجاجية في ثلاث مدن للاعتراض على شحة المياه وعدم منح حصتهم للمياه.


إضراب السجناء عن الطعام:


نظّم السجناء 24 حالة إضراب عن الطعام. بما في ذلك إضراب 35من سجناء الرأي السياسيين من السنة جماعيًا في القاعة الـ 36 في العنبر العاشر بسجن جوهردشت بمدينة كرج، احتجاجًا على الضعوط الواردة عليهم وكيفية أداء حرس السجن معهم.


الشرائح الأخرى:


في شهر تموز/يوليو نظّم مواطنون من مختلف شرائح المجتمع 76 حركة احتجاجية في 41 مدينة. وجرى أهم من هذه الحركات الاحتجاجية في مدن الأهواز وطهران وميناء ماهشهر وقزوين.


 


ليفانت - المكتب الإعلامي للمقاومة الإيرانية 


267حركة احتجاجية ضد نظام الملالي في 78 مدينة إيرانية لشهر يوليو 2019


267حركة احتجاجية ضد نظام الملالي في 78 مدينة إيرانية لشهر يوليو 2019

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!