الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • يوتيوب يحذف مقطع فيديو لترامب ويمنعه من تحميل مقاطع جديدة

يوتيوب يحذف مقطع فيديو لترامب ويمنعه من تحميل مقاطع جديدة
يوتيوب وترامب

قام موقع يوتيوب بحظر حساب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ومنعه من تحميل مقاطع الفيديو لمدة أسبوع بعد نشره محتوى مخالف، حسبما أفاد موقع "أكسيوس".


حيث قال قال موقع يوتيوب في بيان لموقع أكسيوس: "بعد مراجعة متأنية، وفي ضوء المخاوف بشأن احتمال استمرار عمليات العنف، أزلنا المحتوى الجديد الذي تم تحميله على قناة دونالد جيه ترامب وأصدرنا إنذارا لانتهاك سياساتنا الخاصة بالتحريض على العنف".


 


يوتيوب


اقرأ المزيد: يوتيوب يحرص على تفادي نشر"الفيدوهات" المضلّلة بكورونا


وبحسب الموقع الأميركي، فقد أزال يوتيوب المملوك لشركة غوغل، مقطع فيديو حديث رفعه حساب الرئيس الأميركي على الموقع بسبب "انتهاكه سياساته ضد التحريض على العنف".


كما أوضح يوتيوب أنّه "وفقاً لنظام الإنذارات لدينا، تُمنع القناة الآن من تحميل مقاطع فيديو جديدة أو بث مباشر لمدة 7 أيام على قابلة للتمديد".


إلى ذلك، كان يوتيوب قد تعرّض لضغوطات من أجل إيقاف حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعد خطوة مماثلة قام فيها موقع تويتر بحذف حساب ترامب بشكل كامل، بينما فرض موقع فيسبوك حظراً على حساب الرئيس لمدة أسبوعين.


اقرأ المزيد: اليوتيوب يطور نظاماً جديداً لبيع الإعلانات


جدير بالذكر أنّ حساب الرئيس يبقى -رغم ذلك - فعالاً في تطبيق تبادل الصور الشهير "إنستغرام" ، لكن الحساب لم ينشر محتوى جديد منذ يوم 6 يناير الحالي الذي شهد حادثة اقتحام مبنى الكابيتول.


ليفانت- الحرّة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!