الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • وفاة سوري إثر حريق في مركز ترحيل اللاجئين بولاية إزمير التركية

وفاة سوري إثر حريق في مركز ترحيل اللاجئين بولاية إزمير التركية
ترحيل اللاجئين في إزمير (مصدر الصورة وكالات )

توفي، يوم أمس الأربعاء، شاب سوري نتيجة حريق نشب في مركز ترحيل اللاجئين بولاية إزمير غربي تركيا. 


وونقلت وكالات إعلامية أن حريقاً اشتعل بالطابق الخامس في مركز (هارمان دالي) المخصص لترحيل اللاجئين في منطقة (سيغلي) بإزمير.


وأردفت المصادر، أنّ فرق الإطفاء سارعت إلى إخماد الحريق خلال ساعة تقريباً، إلا أن اللاجئ السوري الشاب أحمد مسلم، والبالغ من العمر 21 عاماً فقد حياته في الحريق.



ونشرت ولاية إزمير بياناً حول الواقعة ذكرت فيه أن "المعلومات الأولية توضح أن الحريق الذي نشب في مركز ترحيل اللاجئين بإزمير حدث بسبب ماس كهربائي".


وأردف البيان أنّ "الشاب السوري الذي فقد حياته خلال الحريق كان قد اعتقل في 31 من أيار الفائت من قبل مديرية أمن الولاية بتهمة حيازة مخدرات وتزوير أوراق رسمية".


اقرأ: رسالة في زجاجة تجد طريقها بعد 95 عاماً


واعتبر البيان أنّ "الوفاة قد تكون انتحاراً، لأن الشاب السوري لم يغادر الغرفة على الرغم من أن الفرصة كانت سانحة له لمغادرتها نتيجة إدمانه على المخدرات".


وأكد البيان، أن "فرق الإطفاء التي حضرت عملت على إطفاء الحريق، وقامت بإجلاء الأجانب الآخرين المتواجدين في المركز إلى منطقة آمنة بالتعاون مع عناصر الأمن والدرك".


اقرأ المزيد: انتشال طفل مصري داخل حفرة صرف صحي بالكويت بعد يوم على فقدانه


يذكر أنه توفي ثلاثة أطفال سوريين، ليل الثلاثاء، نتيجة حريق اندلع بالطابق العلوي من منزلهم في منطقة (سلجوقلو) بولاية قونيا شمال غربي تركيا، وأشارت المعلومات الأولية إلى أنّ سبب اندلاع الحريق كان من الموقد الكهربائي المخصص للأطفال. 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!