الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • وسط تفاقم إصابات كورونا.."أوكسجين" مشافي دمشق إلى لبنان برعاية "حزب الله"

وسط تفاقم إصابات كورونا..
2كورونا سوريا

بعد 6 أيام تماماً من إعلان وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، أن نسبة إشغال أسرة العناية المشددة المخصصة لمرضى كورونا في مستشفيات العاصمة دمشق بلغت 100%، والذي تزامن مع تأكيدات على نقل عدد من المرضى ممن يحتاجون إلى عناية مشددة لمحافظات أخرى بسبب نقص الأسرة والأوكسجين، خرج وزير الصحة اللبناني حمد حسن، المحسوب على حزب الله، الأربعاء، يشكر رأس النظام بشار الأسد، على مساهمته فيما قال إنه "إنقاذ لبنان" بعد اشتداد أزمة الجائحة.


حيث قال حسن في تصريحات نقلتها وكالة أنباء النظام السوري، إن سوريا ساهمت بتأمين الأوكسجين لأنه يساهم في إنقاذ لبنان من كارثة وإنقاذ حياة الكثير من اللبنانيين رغم حاجتها إليه"، وفق تعبيره.


وجاءت هذه التصريحات، بعد زيارة قام بها حسن إلى دمشق، التقى فيها نظيره السوري وعدداً من وزراء النظام، ليعلن الأسد، الأربعاء، توجيهه بتأمين 25 طنا من الأكسجين كدفعة أولى بهدف إنقاذ لبنان من أزمته الحالية، وفقاً لإعلام النظام.


ونقل موقع العربية نت عن مواطنة سورية من حمص طلبت عدم الكشف عن اسمها خوفاً من الاعتقال، تعليقها على الخبر، بأن أفعال النظام هذه ليست غريبة، مذكرة أنه وفي كل الأزمات يصدر الأسد قرارات يهدف بها إلى تلميع صورته دولياً على حساب الشعب، مؤكّدة أن الحالة الصحية في سوريا لا تحتمل مثل هذه المزاودات، وفقاً لتعبيرها.


كورونا سوريا


وكان تقرير مشترك لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية انتشر قبل أيام، قد أفاد بأن أولى عمليات التلقيح ستحصل في نهاية الربع الأول من العام 2021 أو في الربع الثاني على أبعد تقدير، مشدداً على هشاشة النظام الصحي في سوريا وما يعانيه من نقص في الطواقم.


ويشار إلى أنّ دمشق تشهد للأسبوع الثاني على التوالي زيادة كبيرة في عدد إصابات فيروس كورونا، حيث قال أحمد عباس، مدير مستشفى المجتهد الحكومي، إن “الحالات الإيجابية المؤكدة تضاعفت بنسبة 200 في المائة في أقسام العزل منذ 15 يوماً، ونسبة الإشغال في العناية المشددة بلغت 100 في المائة منذ منتصف الشهر الحالي”، والتي تشهد الذروة الثالثة لجائحة “كوفيد – 19”.


ليفانت- العربية نت


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!