الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • وزيرة الخارجية البريطانية تعلن عن هدف الزيارة إلى السعودية وقطر

وزيرة الخارجية البريطانية تعلن عن هدف الزيارة إلى السعودية وقطر
وزير الخارجية السعودي_ وزيرة خارجية بريطانيا/ واس
تعتزم وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس، خلال جولتها إلى السُّعُودية وقطر بحث علاقات شراكة جديدة للتوصل إلى "صفقة رابحة للجميع".

وأعلنت الحكومة البريطانية، في بيان أصدرته فجر الخميس، إن تراس "ستستفيد من زيارتها إلى منطقة الخليج لبحث علاقات شراكة جديدة للاستثمار في البنية التحتية في آسيا وإفريقيا".

بيان الحكومة أوضح أن تراس تسعى خلال زياراتها إلى السُّعُودية وقطر التي ستستغرق يومين وبدأت الأربعاء إلى "تشكيل فرق عمل ثنائية مع الحلفاء في منطقة الخليج لتوفير بنية تحتية أنظف وأكثر موثوقيه والتمويل الذي تزداد الحاجة إليه في الدول النامية والمتقدمة".

وزير الخارجية السعودي_ وزيرة خارجية بريطانيا/ وزارة الخارجية السعودية

ولفتت الحكومة إلى أن المشروعات التي سيتم بحثها يمكن أن تشمل بناء شبكات إمداد المياه والكهرباء وإقامة موانئ وطرق.

وصرحت وزيرة الخارجية البريطانية عبر البيان: "هذا من شأنه أن يكون صفقة رابح-رابح بالنسبة إلى بريطانيا ومنطقة الخليج والدول في كل أنحاء آسيا وإفريقيا ستخلق ظروف عمل وتحسن جودة الحياة وتفيد أعمال بريطانيا ودول الخليج الناشطة في المنطقة".

اقرأ أيضاً: وزيرة الخارجية البريطانية إلى السُّعُودية وقطر هذا الأسبوع

ويوم أمسِ الأربعاء، وصلت تراس إلى السُّعُودية، حيث التقت وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، لمناقشة تعاون أوثق في مجال الأمن الإقليمي والتنمية وحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب وسبل تعزيز البلدين العلاقات الاقتصادية في ظل خُطَّة السُّعُودية إلى تنويع اقتصادها.

كما ستلتقي تراس في قطر الخميس أمير البلاد، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!