الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • وزارة الدفاع التركية تعلن اعتقال 18 عنصراً للنظام في رأس العين

وزارة الدفاع التركية تعلن اعتقال 18 عنصراً للنظام في رأس العين
وزارة الدفاع التركية تعلن اعتقال 18 عنصراً للنظام في راس العين

أعلنت وزارة الدفاع التركية أمس الثلاثاء، أنها اعتقلت 18 عنصراً تابعين للنظام السوري في سوريا، مضيفةً أن "هؤلاء الـ18 مسلّح أكدوا أنهم عناصر في النظام" حيث اعتقلوا أحياء في جنوب شرق رأس العين، خلال عمليات مسلّحة مع النظام السوري، الذي انتشر مؤخراً بموجب اتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية في الشريط الحدودي السوري التركي.


وتابعت الوزارة أن تركيا تجري تحقيقاً بالتعاون مع السلطات الروسية، وهو ما قد يمهد في الأغلب إلى الإفراج عن العناصر لاحقاً، رغم ما أظهرته مشاهد مصورة التقتطها كميرات المسلحين ضمن فصائل الجيش الوطني السوري الموالي لأنقرة، والتي ظهر فيها عدد من عناصر النظام وقد قتلوا، فيما تحدثت مصادر أخرى عن تصفيات ميدانية لعدد آخر.


وبموجب اتفاق تمّ التوصل في منتجع سوتشي على البحر الأسود، أُمهلت وحدات حماية الشعب 150 ساعة للانسحاب مع أسلحتها من المنطقة بعمق 30 كلم على الجانب السوري من الحدود التركية.


ومع انتهاء المهلة عند الساعة 15,00 ت غ امس الثلاثاء، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أنّ وحدات حماية الشعب انسحبت كما كان مقرراً. وقال أن "انسحاب الوحدات المسلحة من الأراضي التي يفترض أن يتم إنشاء ممر آمن فيها انتهى قبل الموعد المحدد".


وبموجب اتفاق سوتشي، من المقرر أن تبدأ تركيا وروسيا في تسيير دوريات مشتركة في شريط حدودي "بعمق عشرة كيلومترات" من الحدود.


وقالت وزارة الدفاع التركية إن هذه الدوريات ستنظم في المنطقة الحدودية باستثناء مدينة القامشلي، موضحاً أنّ استعدادات بدأت، بعمليات إزالة ألغام وطلعات جوية استطلاعية فوق الطرق التي ستمرّ فيها الدوريات المشتركة.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!