الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن تُجري أول اختبار للقاح كورونا، وترامب يُشيد

واشنطن تُجري أول اختبار للقاح كورونا، وترامب يُشيد
واشنطن تُجري أول اختبار للقاح كورونا.. وترامب يُشيد

أوردت وكالة "أسوشيتد برس"، بأنّ الولايات المتّحدة أجرت أمس الاثنين، أول اختبار للقاح فيروس كورونا المستجدّ، قائلةً إنّ الباحثين حقنوا أوّل لقاح تجريبي لفيروس كورونا في جسد مدير عمليات في شركة تقنية صغيرة. للقاح كورونا


وأردفت إنّ 4 متطوعين آخرين تلقّوا اللقاح التجريبي أمس، منوّهةً إلى أنّ الاختبار سيجري على 45 متطوعاً وستقدّم جرعتين كل شهر على حدة.


وكشفت الوكالة إن العلماء في معهد "كايزر للبحوث الصحية" في مدينة سياتل بدؤوا دراسة في مرحلتها الأولى للقاح محتمل لـ"COVID-19"، تم تطويره في زمن قياسي عقب انفجار الفيروس المستجدّ من الصين وانتشر عبر الكرة الأرضية.


وقالت الدكتورة ليزا جاكسون، رئيسة دراسة كايزر الدائمة: "نحن فريق فيروس كورونا الآن. الكلّ يريد أن يفعل ما بوسعه في هذه الحالة الطارئة"، فيما قالت جنيفر هالر (43 سنة) من سياتل وهي تنتظر تلقّي اللقاح: "كلنا نشعر بالعجز. إنّها فرصة رائعة بالنسبة لي للقيام بشيء ما".


إقرأ ايضاً: خلال 24 ساعة.. تم تسجيل أكثر من 100 إصابة كورونا في 9 دول عربية


وعقب الحقن، غادرت غرفة الامتحان بابتسامة كبيرة: "أشعر بشعور رائع". للقاح كورونا


في الأثناء، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنّ بلاده بدأت باختبار لقاح لمواجهة فيروس كورونا المستجدّ، وتطوّر عقاقير للتخفيف من أعراضه، لافتاً إلى أنّ النتائج واعدة.


وضمن كلمة ألقاها ترامب، أمس الاثنين، طالب الأمريكيين بتعليق الاجتماعات في محافل تحشد 10 أشخاص وأكثر، والامتناع عن السفر وتناول الطعام بالمطاعم.


وضمن رسالة تطمين للأمريكيين، أوضح ترامب: "إنّ أسوأ فيروس في العالم قد ينتهي بحلول يوليو أو أغسطس أو بعد ذلك"، مشيراً إلى أنّ إدارته سوف تطبق على مدار الأسبوعين المقبلين تعليمات صارمة لمواجهة كورونا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!