الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن تدعو "ميقاتي" لتشكيل الحكومة اللبنانية بوقتٍ سريع

واشنطن تدعو
نجيب ميقاتي

طلبت وزارة الخارجية الأميركية، من "نجيب ميقاتي"، رئيس الوزراء اللبناني المكلف، تشكيل حكومة جديدة خلال وقت سريع، ودعته لمواصلة الإصلاحات في البلاد المتأثرة بالانتكاسات السياسية والاقتصادية، منذ حوالي سنتين. 


يأتي ذلك بعد، بعد تكليف "نجيب ميقاتي" برئاسة الحكومة اللبنانية، الاثنين الماضي، وذلك بعد فشل "سعد الحريري" بتشكيل حكومة، منذ حوالي سنة تقريباً، أدخلت البلد في دوامة الانهيار الاقتصادي والتنازع السياسي.


وسبق أن ألمحت السفارة الأمريكية في "بيروت"، في بيان قبل أسابيع، أن لبنان في "حاجة ملحة" لحكومة جديدة مؤيدة للإصلاح لإخراجه من أزمته الاقتصادية والمالية غير المسبوقة التي لم تشهدها البلاد من قبل.


ميقاتي يبدأ استشاراته النيابية لتأليف الحكومة اللبنانية


وفي تصريحات سابقة، أكد "ميقاتي" لقناة سكاي نيوز عربية، أنه يسعى لتشكيل حكومة اختصاصيين في لبنان، بأسرع وقت ممكن.


اقرأ المزيد: ميقاتي يبدأ استشاراته النيابية لتأليف الحكومة اللبنانية


وبين رئيس الوزراء المكلف، أنه يعمل على تشكيل حكومة اختصاصيين في لبنان، وذلك بعد أن تم تكليفه بتشكيل الحكومة، بعد حصوله على 72 صوتاً، مقابل 42 لا تسمية، وصوت واحد لنواف سلام، وغياب 3.


اقرأ المزيد: تظاهرات وقطع طرقات احتجاجاً على العتمة في لبنان


وقال "ميقاتي" إن رئيس الجمهورية "ميشال عون"، سيطلع على نتائج الاستشارات النيابية التي عقدها، أمس الثلاثاء، للعمل على "تشكيل حكومة اختصاصيين بأسرع وقت ممكن".


ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية حادة منذ عامين، حيث انهارت الليرة اللبنانية إلى مستويات قياسية، التي أدت إلى ارتفاع الأسعار وفقدان بعض السلع الغذائية، وسط خلافات سياسية، ما أدى إلى تعثر وتعطل عملية التحقيق في حادث انفجار مرفأ بيروت.


ليفانت - سكاي نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!