الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
هنية يُقرّ بالدور المصري في إنقاذ غزة
اسماعيل هنية

أشار رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية (الفرع الفلسطيني لتنظيم الإخوان المسلمين) إسماعيل هنية، عبر اتصال هاتفي، إلى ترحيبه برئيس المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل، أثناء زيارته إلى قطاع غزة.


وأتى في بيان لحركة "حماس"، أنّ هنية أبدى شكره وتقديره للزيارة التي تؤكد الاهتمام المصري بالشأن الفلسطيني وبالتطورات التي جرت في قطاع غزة والقدس.


اقرأ أيضاً: صحيفة بريطانية: عملاء الموساد خربوا 600 صاروخ لحماس


ولفت هنية خلال الاتصال إلى "الدور المصري في التوصل إلى تفاهمات وقف إطلاق النار بشكل متبادل ومتزامن، والجهود التي تبذلها مصر لإعادة الإعمار في قطاع غزة، والمساعدات التي قدمتها للقطاع مؤخراً"، مشيراً إلى "العلاقة الأخوية التي تربط الشعب الفلسطيني بمصر، واستمرار العمل المشترك والتفاهم حول المواقف والقضايا المختلفة".


وتمكنت مصر بدبلوماسية اكتسبت تقدير الأعداء قبل الأصدقاء، إنقاذ غزة من التدمير المتواصل على مدار 11 يوماً، عقب أن اندلعت المواجهات بالصواريخ والأسلحة الثقيلة من إسرائيل وحركة حماس، في حين حاولت أطراف إقليمية، كإيران وتركيا، تشجيع حماس على الحرب التي أودت بمئات الفلسطينيين.


فتح تدعو حماس لاحترام أخلاقيات العمل السياسي


وبالتوازي، أفصح عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، خليل الحية، عن المناقشات التي بحثتها الحركة أثناء الاجتماع مع اللواء عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية.


وذكر الحية خلال مؤتمر عقب الاجتماع مع عباس كامل: "ناقشنا عدة ملفات أهمها ضرورة إلزام الاحتلال بوقف عدوانه في غزة والقدس والشيخ جراح وجميع أماكن فلسطين، ولجم المستوطنين عن أبناء شعبنا، ورفع الحصار عن غزة بالكامل، وأن القضية الفلسطينية صدر بحقها قرارات دولية في إقامة دولة واللاجئين وغيرها، يجب تطبيقها، فإذا حدث ذلك يمكن عودة الهدوء والاستقرار".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!