الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 02.04.2020
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز

أطلقت منظمة “مراسلون بلا حدود” اليوم الخميس، مشروع “Tracker 19″، المراقب 19، الذي يقدم تحدثيات آنية لتأثير الجائحة على الصحافة في أنحاء العالم. أخبار كورونا



ووفق المنظمة: “إن المراقب 19 أداة مصممة لمواجهة أزمة عالمية غير مسبوقة، فيما تشير التسمية إلى كوفيد-19، وإلى المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان المتعلقة بحرية الرأي والتعبير”.


وتقول المنظمة: “إنّ المشروع يهدف إلى تقييم آثار الوباء على الصحافة، وسيوثق المشروع الرقابة الحكومية والتضليل المتعمد، وتأثيره على الحق في الحصول على أخبار ومعلومات موثوقة، كما سيقدم توصيات حول كيفية الدفاع عن الصحافة”.


فقد 884 شخصاً حياتهم جرّاء فيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال آخر 24 ساعة، ضمن أعلى حصيلة يومية تسجّل في هذا البلد.


وذكرت جامعة جونز هوبكنز، أمس الأربعاء، أنّ التعداد الكلي للمصابين بالوباء الذين توفوا في الولايات المتحدة وصل لـ 4475 شخصاً، فيما بلغ إجمالي تعداد الإصابات في البلاد إلى 213 ألفاً و372 إصابة، بعدما تأكّدت في الساعات الأربع والعشرين الماضية إصابة 25 ألفاً و200 شخص إضافي بالفيروس.


وكانت قد بلغت الحصيلة اليومية المسجلة مساء أوّل أمس الثلاثاء في الولايات المتحدة، بحسب المصدر نفسه 865 حالة وفاة و24 ألفاً و743 حالة إصابة.



ووفق تقديرات البيت الأبيض، فإنّ كوفيد-19 سيفتك في الولايات المتحدة بما بين 100 ألف إلى 240 ألف شخص إذا ما تقيد الجميع بالقيود المفروضة حالياً لاحتواء الوباء، بالمقارنة مع 1.5 مليون إلى 2.2 مليون شخص كانوا سيلقون حتفهم لو لم يتم فرض أي قيود. أخبار كورونا


أصدرت البحرية الأمريكية تعليماتها بإخلاء حاملة الطائرات “يو أس أس ثيودور روزفلت” في غوام من آلاف البحارة، بعد تنبيه قبطانها من أن تفشّي كورونا على متنها صار يهدّد حياة الطاقم.


ازداد تعداد المصابين بفيروس كورونا في ألمانيا بشكل متسارع، ووصل إلى 73522 شخصاً، فيما توفي 872 شخصاً منهم حتى الآن.


وتبعاً لبيانات معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية، التي عرضها اليوم الخميس، ازداد تعداد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا بواقع 6156 عن اليوم السابق، فيما قفز تعداد الوفيات بواقع 140 حالة.


ومنعت برلين الطائرات الإيرانية من الهبوط في المطارات الألمانية، ضمن سياق الإجراءات الوقائيّة من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”. في ألمانيا وجاء ذلك ضمن اتفاق بين المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، ورؤساء الولايات الألمانية، أمس الأربعاء، بغية تمديد العمل بالإجراءات الحالية في مواجهة فيروس كورونا المستجد حتى انتهاء عطلة عيد الفصح في 20 أبريل/نيسان.


أفادت تقارير صحفية، أن المملكة المتحدة تستخدم تطبيق ذكي لتتبع مرضى كورونا في الأماكن العامة، وأنّ هذا الجهاز طوِّر عبر “الهئية الوطنية” البريطانية (إن. آتش. أس)، وفقاً لما نقلته الإندبنت العربية.


وأضاف المصدر، إلى أنّ الجهاز يعطي إشارة في حال وجِد شخص يحمل هذا الفيروس، وذلك بهدف حماية خصوصيته وضمان عدم إلقاء اللوم على الأفراد في تفشّي المرض.



قالت السلطات الصحية الفرنسية، أمس الأربعاء، إنها سجلت وفاة 509 حالات جديدة بسبب الفيروس، مما زاد إجمالي الوفيات إلى 4032 حالة. كورونا في فرنسا


وذكر جيروم سالومون مدير وكالة الصحة العامة في مؤتمر صحفي، إن تعداد حالات الإصابة ارتفع كذلك إلى 56989 بزيادة نسبتها 9 في المئة مقابل زيادة نسبتها 17 في المئة يوم الثلاثاء.


ذكر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، تعقيباً على التعداد القياسي، أمس الأربعاء، حول وفيات فيروس كورونا في بريطانيا، إن هذا اليوم كان “حزيناً جداً”، متوقعاً تراجع تأثير انتشار الفيروس.


وأتى ذلك في مقطع فيديو نشره جونسون على “تويتر” قال فيه: “لا شكّ في أن هذا كان يوماً حزيناً جداً”، مضيفاً: “ولكن اذا تمكنا من مواصلة البرنامج الذي نتبعه الآن، وإذا تمكنا من الالتزام بالإجراءات التي اتخذناها معاً، فلا شك لدي بأننا سنتمكن من تخفيض تلك الأعداد”.


وجاء ذلك بعد أن سجلت السلطات البريطانية وفاة 563 مصاباً بفيروس كورونا خلال يوم واحد، ليصل إجمالي الوفيات إلى 2352 حالة.


خسر مليون شخص على الأقل وظيفته خلال الأسبوعين المنصرمين في أوروبا، تبعاً لأحدث البيانات الصادرة عن اتحاد نقابات العمال الأوروبي. مليون أوروبي ونبّه لوكا فيسينتيني الأمين العام للنقابة، من أنّ عدداً من الشركات بدأ يختفي بشكل مثير للقلق من الساحة خلال الأسبوعين الماضيين.


بعد الإعلان عن الحجر المنزلي عن رئيس الوزراء نبيامين نتنياهو، ورئيس اركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، أعلنت السلطات الإسرائيلية، الخميس، إصابة وزير الصحة الحاخام يعقوب ليتسمان وزوجته بفيروس كورونا، في وقت ارتفع به عدد الإصابات والوفيات في البلد، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز”. والوزير البالغ من العمر (71 عاماً) وزوجته سيدخلان الحجر الصحي، على أن تتم متابعة حالتهما الطبية، أخبار كورونا


نبّهت منظمة الصحة العالمية إلى خطورة الوضع في سوريا، حين يتعلق الأمر بالإصابة بكورونا، نظراً لكونها قبلة للمراقد الدينية، بحسب تصريحات المنظمة لقناة روسيا اليوم.



حيث قال ممثل منظمة الصحة العالمية في سوريا، نعمة سيد عبد، في حديث لبرنامج “نيوزميكر” على قناة RT، اليوم الخميس، أنّ المنظمة تقيّم الوضع في سوريا على أنه خطير نظرا لسببين”، مبيناً أن “الأول يتمثل في طبيعة الإصابات، حيث رصدت كلها تقريباً لدى مواطنين قادمين من الخارج، ما يعني أن عددها قد يكون أكبر، فيما يكمن الثاني في أن سوريا تتميز بـ”خصوصية مهمة جدا كونها تحتضن مرقدين شريفين هما قبلة لعدد كبير من الزوار من دول المنطقة” بحسب تصريح ممثل منظمة الصحة العالمية، في إشارة إلى المراقد الشيعية المتواجدة في دمشق، والتي باتت مقصداً للإيرانيين وأتباع الطائفة الشيعية، في السنوات الأخيرة المنصرمة.  ليفانت


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!