الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز | 01.04.2020
نشرة أخبار كورونا… ليفانت نيوز

تعدّى تعداد الوفيّات المسجلة الناجمة عن عدوى فيروس كورونا المستجدّ “COVID-19” في العالم، أمس الثلاثاء، عتبة الـ40 ألفاً، وسُجلت في أنحاء العالم أكثر من 40673 حالة وفاة جرّاء فيروس كورونا المستجد.  أخبار كورونا



وتعدّ إيطاليا الدولة الأولى عالمياً في هذه القائمة بـ12428 وفاة، فيما تأتي إسبانيا في المرتبة الثانية بـ8269 حالة، فيما أضحت الولايات المتحدة الدولة الثالثة عالمياً من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد، بعد أن تجاوزت أمس الثلاثاء الصين في هذا المؤشر بأكثر من 3424 حالة، التي تراجعت إلى المركز الرابع بـ3305 وفيات.


ونبّه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، من تداعيات جائحة فيروس كورونا على مستقبل المجتمعات والدول، في ظلّ غياب مستوى التضامن المطلوب عالمياً لمواجهتها. وأوضح غوتيتريس، أمس الثلاثاء، خلال لقاء مع مجموعة من وسائل الإعلام، إن فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في الصين في نهاية العام الماضي، وأصبح وباءاً عالمياً هو أسوأ أزمة عالمية منذ تأسيس الأمم المتحدة عام 1945. وبيّن أن السبب في ذلك هو أن هذه الجائحة يجتمع فيها عنصران: الأول، هو أنها مرض يمثّل تهديداً للجميع في العالم.


فقد 865 شخصاً حياتهم، بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يوميّة تسجّل في هذا البلد، وفق ما أعلنت جامعة جونز هوبكنز، مساء أمس الثلاثاء.


وذكرت الجامعة التي تعتبر مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19، إنّ العدد الإجمالي للمصابين بالوباء الذين توفوا في البلاد وصل لغاية اليوم 3873 شخصاً، بينما بلغ إجمالي تعداد الإصابات 188172، بعدما تأكدت خلال اليوم الأخير إصابة 24743 شخصاً.



وفنّد وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، وجود ضرورة لإخلاء حاملة طائرات أمريكية تفشّى فيروس كورونا على متنها، مردفاً أنه لم يقرأ بالتفصيل رسالة من قبطان الحاملة يناشد فيها المساعدة. على حاملة طائرات، وأتت تصريحات إسبر بعد أن نشرت وكالة “رويترز” رسالة من بريت كروزير، قبطان حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت”، يطالب فيها بإجلاء 4 آلاف بحار من الحاملة وعزلهم صحياً.


قالت الحكومة البريطانية، إنّ أعداد المتوفين جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في البلاد أضحت “صادمةً جداً”، مؤكدةً أن الوباء لم يصل إلى ذروته بعد، ولا يمكن التنبؤ بموعد حدوث ذلك. 


وأشار وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل غوف في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الثلاثاء: “وتيرة ارتفاع عدد الوفيات صادمة للغاية ومزعجة ومقلقة”. أخبار كورونا


قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أمس الثلاثاء، إنهم سجلوا 46 وفاة جديدة بعدوى فيروس كورونا “COVID-19” في تركيا خلال الساعات الـ24 الماضية.


وأوضح قوجة، في إحصائية جديدة نشرها مساء أمس عبر “تويتر”، إنّ حصيلة الوفيات المسجلة في تركيا خلال اليوم السابق، ارتفعت من 168 إلى 214 حالة، بزيادة يومية قياسية لعدد المتوفين.


كذلك، شهدت الحصيلة العامة للمصابين ارتفاعاً يومياً غير مسبوق بـ2704 حالات جديدة، ليصل العدد العام للمصابين إلى 13531.


وأشار وزير الصحة التركي أن العدد الكلي للمتعافين بلغ حتى الآن 243 حالة، زاعماً توسيع نطاق إجراء الفحوص الطبية الخاص بكورونا بنسبة 25.2%.


قالت لجنة الإنقاذ الدولية في تقرير أصدرته اليوم، الأربعاء، ونشره موقع الحرّة، أن معدل انتشار كوفيد-19 في المخيمات الأكثر اكتظاظاً، قد يتجاوز ذاك الذي شهدته سفينة “دايموند برنسيس” السياحية، التي تفشى فيها الفيروس مطلع العام وكان على متنها 3700 شخص، وتم فرض الحجر الصحي عليها في ميناء يوكوهاما الياباني، قبل إخلائها.



جاء هذا التصريح في سياق تحذيرٍ أطلقته لجنة الإنقاذ الدولية من أنه يمكن لفيروس كورونا المستجد، أن يتفشى بسرعة في مخيمات اللاجئين والنازحين المكتظة بشدة في بعض دول العالم، أكثر من أي وقت مضى منذ بدء انتشار الوباء.


وكانت قد أعلنت وزارة الصحة العمانية على حسابها في موقع “تويتر” اليوم، تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الحالات إلى 210.


وذكرت الوزارة أنه تم تسجيل في وقت سابق حالة وفاة واحدة بفيروس كورونا في السلطنة، بينما تماثل 34 مصاباً للشفاء في عُمان.


من جهته أعلن وزیر الصحة الكویتي، الشیخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الأربعاء، شفاء 7 حالات جدیدة من المصابین بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19)، لیرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 80 حالة.


وقال الشیخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا)، إن التحالیل والفحوص المخبریة والإشعاعیة أثبتت شفاء ھذه الحالات من فیروس كورونا، وسیتم نقلھا إلى الجناح التأھیلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابین بالفیروس تمھیدا لخروجھا من المستشفى خلال الیومین المقبلین.


وكذلك في مصر، اكتشفت السلطات 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة بني سويف جنوب البلاد، والتي ظلت حتى السبت الماضي من المحافظات الخالية من الإصابة.


وكانت وزارة الصحة المصرية، قد أعلنت مساء أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد المصابين إلى 710، ووفاة 5 حالات جديدة، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 46 حالة.


وفي المغرب، نقلت وكالة الأنباء عن وزارة الصحة تسجيلها 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 638.



وقد سجّل المغرب في المجمل، 36 حالة وفاة بالفيروس، و24 متعافيا منه.


بدورها، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلاً عن الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا. أخبار كورونا


وبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة 134 حالة في فلسطين، بينها 18 حالة شفاء وحالة وفاة. الإمارات تُجهّز مخبراً


وفي العراق، نقلت وكالة الأنباء عن إدارة الصحة في النجف، إعلانها شفاء 9 من مصابي فيروس كورونا.


كذلك تم تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة إربيل. ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!