الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • نتنياهو: امتلاك إيران سلاح نووي يشكّل كابوساً وخطأ فادحاً

نتنياهو: امتلاك إيران سلاح نووي يشكّل كابوساً وخطأ فادحاً
نتنياهو

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسياسة الضغط القصوى التي مارستها الإدارة الأميركية ضد إيران، خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى وجوب الاستمرار في هذا التوجه من أجل الحؤول دون استمرار السلطات الإيرانية في حملة العدوان والإرهاب التي تشنها في أنحاء المنطقة، ومن أجل منعها من امتلاك ترسانة نووية.


وقال: "وزارة الخزانة الأميركية لعبت دوراً هاماً في فرض عقوبات على النظام الإيراني وتطبيقها".


اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران خطأ فادح، سيدفع دول المنطقة إلى سباق تسلح.


ونقل المتحدث باسم نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخزانة الأميركي، قوله "لو عدنا ببساطة إلى الاتفاق النووي مع إيران، فستسارع العديد من الدول الأخرى حول الشرق الأوسط إلى امتلاك سلاح نووي، مما يشكل كابوسًا وخطأ فادحا وأمرًا لا يجوز حدوثه على الإطلاق".


نووي إيران


واليوم الخميس، جددت إيران تهديداتها برفع نسب التخصيب، وقال كمالوندي إن بلاده "قادرة على تخصيب اليورانيوم بنسبة 90% بسهولة."


وقبل أيام أعلنت طهران بدء إنتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20% ، وفق ما أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي.


المزيد  إيران تُقرّ بخسارة 200 مليار دولار بسبب العقوبات الأمريكية


يذكر أنه منذ العام 2018 انسحب الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشكل أحادي من الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015، وبدأ بفرض عقوبات على جميع المستويات ضد طهران.


في حين ردت إيران برفع نسبة تخصيب اليورانيوم، بما شكل خرقا للاتفاق الذي لا تزال الدول الأوروبية تتمسك به.


بينما اعتبر وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أن "وصول إيران لهذا المستوى من التخصيب سيقربها أكثر من صناعة سلاح نووي".


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!