الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • ميليشيات إيران تستقدم شحنة أسلحة جديدة إلى غرب الفرات

ميليشيات إيران تستقدم شحنة أسلحة جديدة إلى غرب الفرات
مليشيات إيرانية/ أرشيفية \ متداول
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بوصول شحنة أسلحة جديدة إلى مناطق نفوذ الميليشيات الإيرانية غرب الفرات في سوريا قادمة من العراق في ساعات متأخرة من الليل.

وفي التفاصيل، دخلت الشحنة عبر معابر غير شريعة تستخدمها الميليشيات التابعة لإيران، إذ توجهت الشحنة إلى الميادين بريف دير الزور الشرقي، ومنها إلى قلعة الرحبة الآثرية بأطراف المدينة.

جرى تخزين الأسلحة داخل أحد سراديب القلعة كما جرت العادة، وأضافت مصادر المرصد، بأن الشحنة الجديدة تضم صواريخ إيرانية قصيرة المدى ومنصات لإطلاق هذه الصواريخ.

سوريا.. غرب الفرات.. ميليشيات إيرانية/ المرصد السوري

وبحسب المرصد، فإنّ إدخال شحنات أسلحة في ساعات متأخرة من الليل، يُعدّ من المرات النادرة، إذ كانت تدخل الشحنات في الصباح في معظم الأوقات.

في 25 الشهر الفائت، نقلت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، صواريخ إيرانية الصنع من طراز “بركان اتش2” من مخزن للسلاح تابع للميليشيا بالقرب من منطقة الشبلي الآثرية ببادية الميادين شرقي دير الزور، ونقلتها عبر شاحنات بحراسة مشددة إلى مناطق ونقاط تمركز الميليشيات التابعة لإيران في منطقة معدان بريف الرقة الشرقي، ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن أسباب العملية.

تواصل الميليشيات الإيرانية في منطقة غرب الفرات بسوريا، والتي تمثل منطقة الثقل الأكبر لها، نقل الأسلحة، وتهريب السلع.

اقرأ أيضاً: وسط تصاعد التوتر في إدلب.. حزب “العدالة والتنمية” يتخوّف من موجة هجرة جديدة

يذكر أن تعداد القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها في منطقة غرب الفرات يبلغ نحو 26 ألف مقاتل، منهم 9800 من الجنسية السورية، والبقية أي 16200 ألف من جنسيات عربية وآسيوية.

وتتعدد الميليشيات المتواجدة هناك، ومن أبرزها حزب الله العراقي ولواء زينبيون الباكستانية وأبوالفضل العباس وعناصر من الحرس الثوري الإيراني، بالإضافة إلى كتائب سيد الشهداء.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!