الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ميزة جديدة في فيسبوك لمحاربة كورونا
ميزة جديدة في فيسبوك لمحاربة كورونا

طرحت شركة "فيس بوك" الأمريكية تحديثات لتطبيق "فيس بوك" للمساعدة فى مكافحة تفشّي فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد 19"، وتساعد التقنيات الجديدة على نشر معلومات دقيقة عن فيروس كورونا المستجد. في فيسبوك


إن هذه الميزة، تهدف إلى إيجاد طرق لاستخدام "فيس بوك"، لجعل لزوم ابتعاد الأشخاص عن بعضهم البعض أسهل، وتوفير معلومات دقيقة حول الوباء.


كما تساعد هذه التقنية على ربط المطورين مع المنظمات الصحية مجاناً، لمنع انتشار المعلومات الخاطئة بشأن فيروس "كورونا" المستجد بصورة متزايدة.


وبإمكان مطوري البرمجيات على سبيل المثال، مساعدة الوكالات والهيئات على أتممة الردود على الأسئلة المكررة، للسماح للعاملين لديها القيام بمهام أصعب.


وتمّ تقديم التقنية الجديدة فى نفس اليوم الذي أعلنت فيه وزارة الصحة الأرجنتينية ووزارة الابتكار أنها تطلق تجربة جديدة على "ماسنجر" للإجابة على أسئلة الجمهور وتقديم المشورة حول فيروس "كورونا" .


وتستخدم اليونيسف، وزارة الخدمات الصحية الوطنية الباكستانية، وغيرها من المنظمات أيضاً ماسنجر لتقديم معلومات حول الفيروسات التاجية.


على مايبدو، إنّ هذه الخطوة من "فيس بوك" لمنع انتشار المعلومات المضللة، وتعمل شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حاليا على ميزة جديدة لتطبيق "ماسنجر" التابع له .


اقرأ المزيد :ماذا تفعل في حال تم اختراق حسابك؟


حيث ستحدّ هذه الميزة الجديدة من قدرة المستخدمين على إعادة توجيه الرسائل إلى أكثر من 5 أشخاص في نفس الوقت، وذلك بدلا من الوضع السابق الذى كان ماسنجر يسمح فيه بمشاركة الرسائل إلى أي عدد من المستخدمين.


وقد انطلقت الخدمة باللغة الإنجليزية، وستتوسع في الأسابيع المقبلة لتشمل العربية والصينية والفرنسية، فضلا عن الروسية والإسبانية. في فيسبوك


اقرأ أيضاً : فيس بوك يحظر آلاف المستخدمين حول العالم


وبحسب شبكات إعلامية، فقد وصل عدد المصابين حول العالم بفيروس كورونا إلى 598,307، فيما بلغ عدد الوفيات إلى أكثر من 27,373 ألفاً.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!