الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مواجهات مسلّحة بين عناصر النظام ونازحين من البدو بريف درعا

مواجهات مسلّحة بين عناصر النظام ونازحين من البدو بريف درعا
حاجز النظام السوري \ تعبيرية \ متداول
قتلت مجموعة مسلحة محلية تابعة لقوات النظام شاباً من عشائر البدو، يعمل في بيع الغاز شرق درعا، واعتقلت شقيقه بعد اعتراض سيارتهم قبل يومين.

وأوضحت المصادر أن المسلحين من عشائر بدو منطقة جبيب، نفذوا هجوماً على مجموعة تابعة للنظام السوري بين بلدتي أم ولد وجبيب، ما أسفر عن سقوط إصابات بين العناصر.

كانت قوات النظام السوري، سبق وأن شنّت حملة مداهمات على خيام البدو على الطريق الواصل بين المسيفرة والغارية الشرقية شرقي المحافظة، على الطريق الواصل بين المسيفرة والغارية الشرقية شرقي المحافظة.

قوات النظام/ المرصد السوري قوات النظام/ المرصد السوري

ومن جانب آخر، أفادت مصادر محلية، بوقوع اشتباكات عنيفة، اليوم الأربعاء، بين قوات النظام السوري، وعناصر مسلحة، كانت قد رفضت التسوية التي أجرتها روسيا مؤخراً في معظم المدن والبلدات بريف درعا.

اقرأ المزيد: تركيا تنعي جندياً قتل في مناطق نبع السلام

قالت المصادر، إن الاشتباكات أسفرت عن إصابة أحد أفراد المجموعة الرافضة للتسوية مع النظام السوري، شرقي بلدة ناحتة. وبدأت الاشتباكات بين الطرفين بعد تطويق ومحاصرة المزارع شرق ناحتة من قبل قوات النظام، وفق موقع تجمع أحرار حوران.

اقرأ المزيد:قصف صاروخي لقوات النظام في محيط النقاط التركية شرقي إدلب

وأشار التجمع، إلى أن قوات النظام السوري، كثّفت انتشارها على طريق ناحتة - صمّا، وطريق المليحة الشرقية - الدارة، شرقي درعا.

ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!