الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مقرات مصر الدبلوماسية في ليبيا تتحضر للعمل
ليبيا

كشف السفير المصري في ليبيا، تامر مصطفى، عن قرب تجهيز مقري السفارة والقنصلية المصريتين بالعاصمة الليبية طرابلس، وإعادة افتتاحهما لتقوما بتقديم خدماتهما.


وأثناء اجتماع مع وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية في طرابلس، نجلاء المنقوش، نوّه مصطفى إلى أنه "يجري الترتيب لتجهيز مبنى القنصلية المصرية في بنغازي".


اقرأ أيضاً: طائرة مساعدات مصرية تصل بيروت لمساعدة جرحى انفجار “عكار”

وأشار الاجتماع بين الطرفين إلى سبل تطوير التعاون بين البلدين في مجالات الصحة، والتعاون القضائي، والاقتصادي، إلى جانب تنظيم تواجد العمالة المصرية بليبيا، وتقنين وضعهم عبر الربط الإلكتروني للمنظومات المرتبطة بالعمالة.


وعلقت مصر تواجدها الدبلوماسي في ليبيا، منذ العام 2014، لأسباب أمنية، قبل أن تستأنفه العام الجاري، بالتوازي مع منح حكومة الوحدة الوطنية الثقة البرلمانية.


مصر

هذا وكان قد شدد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في نهاية يوليو الماضي، أن مصر تولي اهتماماً بالغاً لليبيا الشقيقة، مشدداً على ضرورة تعزيز الاستقرار ومؤسسات الدولة في ليبيا.


ولفت شكري وقتها إلى أن فتح الطريق الساحلي مؤشر إيجابي علي تحسن الوضع السياسي في ليبيا، مردفاً: "نعمل علي دعم الحلول الليبية لدعم استقرار البلاد، ونتطلع لخروج القوات الأجنبية من الأراضي الليبية ونواصل العمل مع دول الجوار من أجل مصلحة ليبيا".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!