الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل قيادي في وحدات مقاومة سنجار بقصف مسيرة تركية شمالي العراق

مقتل قيادي في وحدات مقاومة سنجار بقصف مسيرة تركية شمالي العراق
/ أرشيفية استهداف السيارة بطائرة مسيرة تركية
قُتل قيادي في الحشد الشعبي وأحد مرافقيه وأُصيب 3 آخرين في قصف بطائرة مسيرة في سنجار بمحافظة نينوى شمالي العراق. بقصف طائرة مسيرة شمالي البلاد اليوم الإثنين.

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، في بيان لها، أن "آمر فوج 80 في القوة الإيزيدية لحماية جبل سنجار بالحشد الشعبي سعيد حسن سعيد، استشهد، إثر قصف بطائرة مسيرة مجهولة داخل قضاء سنجار شمال غرب محافظة نينوى".

وأضافت أن "الاعتداء أدى إلى استشهاد أحد مرافقي آمر الفوج 80، بالإضافة إلى إصابة ثلاثة مقاتلين آخرين".


من جانبها، أفادت شبكة رووداو  بأنّ القصف التركي استهدف "سيارة من نوع تويوتا، وكان بداخلها ستة أشخاص، قتل اثنين منهم فيما أصيب الأربعة الآخرون"، مضيفاً أن "أحد المقتولين كان قيادي في وحدات مقاومة سنجار".

آمر فوج 80 في القوة الإيزيدية لحماية جبل سنجار بالحشد الشعبي سعيد حسن سعيد،

وكانت السيارة في وسط السوق القديم بمركز قضاء سنجار، وتم استهدافها بطائرة مسيّرة (بدون طيّار)، وتفيد المعلومات بأن القيادي المقتول يدعى (سعيد حسن سعيد) فيما لم تعطي أي تفاصيل حول هوية المصابين الآخرين.وصلت قوة أمنية كبيرة إلى مكان وقوع القصف، وحاصرت المنطقة بالكامل.

اقرأ أيضاً: النظام السوري يفرض رسوماً جمركية على الهواتف الذكية

يشار إلى أن الجيش التركي أعلن تنفيذ عملية (مخلب البرق - الصاعقة) في 23 نيسان الماضي، بحجة ملاحقة مقاتلي حزب العمال الكوردستاني في إقليم كوردستان، وتسبّبت حتى الآن بإصابة مدنيين وإخلاء 6 قرى، فضلاً عن احتراق أكثر من 22 ألف دونم من الأراضي الزراعية في تلك المناطق.




ليفانت نيوز_ هيئة الحشد الشعبي_ رووادو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!