الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
مقتل فلسطيني طعن اثنين من شرطة الحدود الإسرائيلية
قوات إسرائيلية/ أرشيفية
أعلنت الشرطة الإسرائيلية، مساء أمس الأربعاء، عن إصابة اثنين من عناصرها في عملية طعن بالبلدة القديمة في القدس، قبل إطلاق النار على المنفذ وقتله.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان، إن: "فلسطينياً قام بطعن اثنين من عناصر حرس الحدود على مقربة من مدرسة عطيرت كوهانيم الدينية في البلدة القديمة".

وأضافت الشرطة في بيانها بأن: "عناصر الشرطة أطلقوا النار على المنفذ، دون أن تكشف عن حالته الصحية". وتابع: "أدى الطعن إلى إصابة الشرطيين بجروح طفيفة ومتوسطة".

شرطة إسرائيلية في مدينة القدس القديمة/ تويتر

فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بتعرّض المهاجم، والذي تم التعريف به على أنه عمرو أبو عصب، لإطلاق بالرصاص من قبل مدني كان يمر بجانبه، ثم أطلق عليه عناصر حرس الحدود الذين هاجمهم مرة أخرى. وتم الإعلان عن وفاته في مكان الحادث. وأفادت الشرطة أن أبو عصب يبلغ من العمر 16 عاماً وهو من سكان مناطق شرقي القدس.

وعلى إثر الحادثة، قامت الشرطة الإسرائيلية بإرسال تعزيزات كبيرة على الفور إلى مكان الحادث، ونفذت مداهمات في حي العيسوية في القدس الشرقية، حيث ينحدر أبو عصب، وقامت بعدد من الاعتقالات، بما في ذلك والدي المهاجم.

اقرأ أيضاً: مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

وأوضح بيان الشرطة بأن الشرطية، 19 عاماً، أصيبت بجروح خفيفة إلى متوسطة في الهجوم، فيما أصيب الضابط، 20 عاماً، بجروح طفيفة. والجريحان عولجا من قبل خدمات الطوارئ، قبل نقلهما إلى مستشفى هداسا في القدس.

بينما أشادت حركة حماس بالهجوم ووصفته بأنه "عملية كوماندوز بطولية"، وقالت أن أبو عصب عضو في التنظيم. وأعلن الناطق باسم الحركة حازم قاسم بأن: "هذا آخر تأكيد على أن ثورة شعبنا ضد الاحتلال ستستمر إلى أن يطاح بالمحتل".

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!