الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • مصر تكرر دعوتها لخروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا

مصر تكرر دعوتها لخروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا
سامح شكري \ وزير الخارجية المصري \ تعبيرية \ متداول

كرر سامح شكري وزير الخارجية المصري، أثناء مع لقائه مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، يان كوبيتش، التشديد على موقف مصر الداعي لخروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا.


وذكر الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد حافظ، إن الوزير شكري "شدد مجدداً على الأهمية البالغة التي توليها مصر لخروج كافة القوات الأجنبية، فضلاً عن المرتزقة والمقاتلين الأجانب، وما يُمثله ذلك التواجد الأجنبي من تهديد واضح للسيادة الليبية على سائر ترابها الوطني، إضافة إلى تأثيره المُباشر على أمن دول الجوار الليبي والاستقرار الإقليمي".


اقرأ أيضاً: وصول أول دفعة من “لجنة مراقبة وقف إطلاق النار” إلى ليبيا

كما شدد وزير الخارجية على أهمية أن تُفضي أي تحركات دولية في هذا الخصوص إلى خروج جميع أشكال التواجد الأجنبي بالتوازي، وبلا استثناء أو تفرقة، لافتاً إلى ضرورة تنسيق الجهود من أجل اتخاذ موقف حاسم تجاه مواصلة انتهاك بعض الأطراف لحظر توريد السلاح إلى ليبيا.


وتابع الناطق باسم وزارة الخارجية أن اللقاء تطرق كذلك إلى مسألة عقد الانتخابات البرلمانية والرئاسية المزمع تنظيمها في ليبيا يوم 24 ديسمبر المقبل، تبعاً لخارطة الطريق التي اعتمدها الليبيون، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.


ليبيا.. مرتزقة/ أرشيفية

من طرفه، أطلع المبعوث الأممي الوزير المصري شكري على نتائج اتصالاته مع مختلف الأطراف المعنية بالأزمة الليبية، ورؤيته حيال تحريك الأوضاع في ليبيا صوب الاستقرار.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!