الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مشروع لقطع المسافة بين أبوظبي وجدة في أقل من ساعة
مشروع لقطع المسافة بين أبوظبي وجدة في أقل من ساعة

ربما تكون في المستقبل القريب مسافة السفر بين ابوظبي في الإمارات وجدة في المملكة من خلال قطارات (الهايبرلوب) ، لاتتجاوز 50 دقيقة فقط.


وذكر الرئيس التنفيذي "جاي والدر" لـ "فيرجن هايبرلوب ون" أن التكنولوجيا التي تقدمها شركته قادرة على التنقل بين المدن في المنطقة بسرعات فائقة .


وأن المسافة بين أبوظبي وجدة تقطع في غضون 48 دقيقة فقط، مشيراً إلى أن هذه التكنولوجيا نجحت في استقطاب اهتمام عددٍ من كبريات الشركات في دولة الإمارات، بما في ذلك "دبي العالمية".


وأكد الرئيس التنفيذي لـ “فيرجن هايبرلوب ون” وفق مانقله موقع العربية، على هامش احد المؤتمرات في دبي أن التكنولوجيا التي تقدمها شركته قادرة على التنقل بين المدن في المنطقة بسرعات فائقة.


وأكد أثناء عرض خطط الشركة للعام الحالي 2020 إن مركبة الهايبرلوب أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بنسبة 50% من القطارات فائقة السرعة، وبمقدار 10 مرات مقارنة بالتنقل جواً.


ويعد قطاع التنقل أحد أكبر المجالات التي تتطلب بذل الجهود من أجل احتواء تأثير هذه الظاهرة عليها. ولم يشهد هذا القطاع إلا تحسناً محدوداً منذ بدء انتشار شبكات السكك الحديدية والنقل التجاري الجوي.


وأشار أننا ملتزمون بتحقيق قفزة هائلة على صعيد التخلص من الآثار الناجمة عن التنقل براً وجواً وبالسكك الحديدية، على نحو لا يمكن لأي تكنولوجيا أخرى أن توفره. وبحسب تقديراتنا، فإن مركبة الهايبرلوب أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بنسبة 50% من القطارات فائقة السرعة، وبمقدار 10 مرات مقارنة بالتنقل جواً.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!