الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مسلسل "الملكة".. ديانا وتاتشر أبرز شخصيات الموسم الرابع

مسلسل
مسلسل الملكة

كان ظهور الأميرة ديانا في أحداث المسلسل من أكثر الأمور المرتقبة في الموسم الرابع من "The Crown" ، فقد تحولت ديانا سبينسر بعد زواجها من ولي العهد الأمير تشارلز إلى أكثر فرد محبوب في العائلة الملكية ونظراً لقربها من الشعب وبعدها عن برود البروتوكول الملكي لقبت بـ"أميرة الشعب".


وبدأ في نوفمبر/تشرين ثان الماضي الموسم الرابع الذي تدور أحداثه في ثمانينيات القرن الماضي وتركز على شخصيتين نسائيتين بجانب الملكة إليزابيث الثانية هما: مارجريت تاتشر، والأميرة ديانا.


حيث يحظى مسلسل "The Crown" أو "التاج" الذي يعرض على منصة "نتفليكس" بنسبة مشاهدة عالية وحصد العديد من الجوائز في مواسمه الثلاثة الأولى.


اقرأ المزيد: مسلسل “حلوة الدنيا سكر” بطولة مطلقة لـ”هنا الزاهد”


تولت تاتشر منصب رئيسة الوزراء وهي في الـ54 من عمرها وتؤدي دورها في المسلسل الممثلة جيليان أندرسون في موسم يتناول صعود وهبوط شعبية رئيسة الوزراء السابقة.


ووصلت مارجريت تاتشر إلى منصب رئيسة وزراء المملكة المتحدة عام 1979 وهو المنصب الذي استمرت فيه حتى عام 1990 عندما استقالت بعد تراجع شعبيتها بسبب سياساتها، كانت تاتشر تنتمي لحزب المحافظين وكانت أول امرأة تتولى رئاسة حكومة دولة أوروبية.


ولدت تاتشر عام 1925 وبدأت تهتم بالسياسة منذ الصغر، درست العلوم الكيميائية في جامعة أوكسفورد الشهيرة وعقب تخرجها عملت كباحثة بينما كانت تدرس القانون في وقت فراغها وفي 1954 بدأت عملها كمحامية.


مسلسل الملكة


وعن استعدادها للدور قالت أندرسون لمجلة (فانيتي فير): "بدأت الاستعداد في منزل مع مدرب صوت حتى أتمكن من تقليد نبرتها حتى لا يبدو تقديمي للشخصية عملا ساخرا".


ولدت أندرسون عام 1968 في شيكاغو بالولايات المتحدة واشتهر بفضل دور دانا سكولي في مسلسل “The X-files” كما عملت في السينما في أعمال مثل “The last King of Scotland”.


وتعرفت الأميرة ديانا على الأمير تشارلز بينما كانت تربطه علاقة بشقيقتها سارة.. كان هو يبلغ 29 عاما وهي 16 وقد عادا ليلتقيا بعد ثلاث سنوات وبعدها بقليل تم إعلان خطبتهما وتزوجا في يوليو/تموز 1981 وأنجبا ابنين هما الأميران ويليام وهاري.


انفصل الثنائي عام 1992 وتم الطلاق رسميا في 1996 قبل عام من مصرع ديانا في حادث سير بباريس برفقة صديقها آنذاك دودي الفايد نجل رجل الأعمال المصري محمود الفايد.


اقرأ المزيد: إشادة كبيرة من النقاد بمسلسل “واندا فيجن”


وكانت قد ولدت ديانا فرانسيس عام 1961 في ساندرينجهام وكان والدها ينتمي للطبقة الأرستقراطية.


تجسد دور ليدي دي في "The Crown" الممثلة إيما كورين التي قالت في تصريحات للنسخة البريطانية من مجلة (إل): "ما لفت انتباهي هو كم كانت ديانا صغيرة عندما وقع كل شئ.. لقد تزوجت وهي في الـ19 من عمرها.. هي لم تتزوج فقط وإنما تزوجت من العائلة المالكة وبعد عام أنجبت ويليام".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!