الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول أمريكي: هدفنا ليبيا مُوحدة بدون تدخل أجنبي

مسؤول أمريكي: هدفنا ليبيا مُوحدة بدون تدخل أجنبي
امريكا وليبيا

شدد جوي هود، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، على دعم واشنطن للسلطات الانتقالية الجديدة في ليبيا، مطالباً كل الأطراف إلى تطبيق وقف إطلاق النار بشكل كامل.


وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، عقب لقاء عقده مع رئيس وزراء ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، والمنقوش، في طرابلس، صرّح هود أنّ "هدف الولايات المتحدة هو ليبيا ذات سيادة ومستقرة وموحدة بدون تدخل أجنبي".


اقرأ أيضاً: غوتيريش يُطالب بانسحاب المُرتزقة.. ووقف انتهاك حظر الأسلحة لليبيا


وأردف أنّ "الولايات المتحدة تعارض أي تصعيد عسكري وأي تدخل عسكري أجنبي.. نحن نعارض المقاتلين الأجانب في ليبيا"، وأكمل بالقول: "نحضّ كل الأطراف، الليبيين والأجانب، على تطبيق وقف إطلاق النار بشكل كامل، وهذا يشمل سحب كل القوات العسكرية الأجنبية"، مؤكداً أنّ "الاتفاق على خارطة طريق لانتخابات ديسمبر مهم جدا بالنسبة للمصالحة الوطنية".


من طرفها، أثنت المنقوش على "دور الإدارة (الأمريكية) الجديدة"، بالقول: "رحبنا بهذا المستوى من الزيارة، وهو الأول منذ سنوات عديدة، وأكدنا على الدور الهام الذي لعبته الولايات المتحدة الأميركية، ابتداء من الاتفاق السياسي وصولاً الى دعم الوحدة الوطنية".


ليبيا


هذا وكانت قد شددت وزارة الدفاع الأمريكية، نهاية أبريل الماضي، على جاهزية الولايات المتحدة لمواصلة الضغط بغية تحقيق انسحاب كل القوات الخارجية من أراضي ليبيا.


وذكرت نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي، لورا كوبير، أثناء مؤتمر للمجلس الأطلسي في واشنطن: "نواصل متابعة تطورات الأوضاع في ليبيا، ما نزال ننطلق من الضرورة التامة لانسحاب كل القوات الخارجية، الأمر الذي تم الاتفاق عليه دولياً"، مضيفةً: "ونحن سنكون مستعدين للاستمرار في مواصلة الضغط في حال عدم حدوث ذلك".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!