الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مركز الأزهر يصدر فتوى بتحريم لعبة "فورتنايت" الالكترونية

مركز الأزهر يصدر فتوى بتحريم لعبة
مركز الأزهر يصدر فتوى بتحريم لعبة "فورتنايت" الالكترونية

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حالة جدل واسعة خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب لعبة "فورتنايت" الإلكترونية، بسبب ما تحتويه من مشاهد تحرض على العنف وكراهية المسلمين، وتجسيدها لهدم الكعبة المشرفة.


ونشر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، بياناً رسمياً، أكد فيه حرمة مثل تلك الألعاب التي تحرض على العنف، وتهدف إلى تشويه العقائد الدينية.


وأضاف البيان، يوم أمس الثلاثاء، أنه "سبق وحذَّر من بعض الألعاب الإلكترونية التي تخطف عقول الشباب، فتشغلهم عن مهامهم الأساسية من تحصيل العلم النافع أو العمل، وتحبسهم في عوالم افتراضية بعيدا عن الواقع، وتنمي لديهم سلوكيات العنف، وتحضّهم على الكراهية وإيذاء النفس أو الغير".


https://www.youtube.com/watch?v=967g70Wd_iM


 


اقرأ: إنستغرام تتيح المجال لاستخدام ميزة كانت تقتصر على حساباتٍ خاصة


وأردف البيان أنّ من بين الألعاب الإلكترونية "لعبة فورتنايت (Fortnite) لاحتوائها على حوادث الكراهية والعنف والقتل والانتحار بسببها، بجانب ما احتوت عليه هذه اللعبة من تجسيد لهدم الكعبة الشريفة بهدف الحصول على امتيازات داخل اللعبة، الأمر الذي يؤثر بصورة مباشرة على عقيدة أبنائنا سلباً، ويشوش مفاهيمهم وهويتهم، ويهون في أنفسهم من شأن مقدساتهم، وكعبتهم التي هي قبلة صلاتهم، ومطاف حجهم، ومحل البركات والنفحات، وأول بيت وضع للناس، سيما وأن النشء والشباب هم من أكثرية المتابعين هذه اللعبة.


اقرأ المزيد: ارتفاع القيمة السوقيّة لمنصّة فيسبوك العملاقة


وختم البيان: "يؤكد المركز على حرمة كافة الألعاب الإلكترونية التي تدعو للعنف أو تحتوي على أفكار خاطئة يُقصَدُ من خلالها تشويه العقيدة أو الشريعة أو ازدراء الدين، أو تدعو للفكر اللاديني، أو لامتهان المقدسات، أو للعنف، أو الكراهية، أو الإرهاب، أو إيذاء النفس، أو الغير".


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!