الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
مدينة طرطوس تسجّل حالتي وفاة بمرض الفطر الأسود
طرطوس تُزيح الستار عن بانوراما شهداء الشيخ سعد
قال مدير مستشفى الباسل "إسكندر عمار"، أنّ مستشفى الباسل، استقبل أربع حالات لمصابين بالفطر الأسود، مشيراً إلى وفاة مريضين بينهم.

نقلت صحية "الوطن" الموالية عن "عمار"، يوم أمس الثلاثاء،  أن شخصاً جاء من مستشفى خاص ومُعالج من كورونا، وراجع المستشفى بحالة عامة سيئة وإصابة بالفطر الأسود ممتدة للدماغ وتغيّم وعي وقد فارق الحياة متأثراً بالإصابة العصبية.

وأوضح، أنّ الحالة الثانية التي توفيت كانت الإصابة ممتدة من الجيب الفكي باتجاه الحجاج (العين)، والمريضة راجعت بحالة عامة سيئة مع حماض سكري وقصور تتفسي شديد، توفيت مباشرة نتيجة الإصابة بكوفيد19.

مشفى طرطوس

تعتبر حالات العدوى بـ”الفطر الأسود”، الذي يطلق عليه أيضاً اسم “فطر الغشاء المخاطي”، نادرة لكنها خطيرة، وهي عدوى عنيفة تهدّد الحياة، تتطلّب تشخيصاً سريعاً وعلاجاً مبكراً، وفق الصحة العالمية.

اقرأ المزيد: رتل تركي ضخم يضمّ أكثر من 200 آلية يدخل إدلب

وسبق أن كشف مدير مستشفى المواساة الجامعي في دمشق، عصام الأمين، لوسائل إعلامية، عن تسجيل 10 إصابات بمرض الفطر الأسود، الذي يعادل نسبة الوفيات بين المصابين به أكثر من 50 بالمئة.

اقرأ المزيد: في ذكرى اغتيال البغدادي.. مناطق سيطرة أنقرة مرتع للإرهابيين

يشار إلى أنّ الإصابات بفيروس كورونا، في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، مرتفعة جداً، في حين بلغت آخر إحصائيّة بواقع 2,526 حالة وفاة.

ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!