الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • محكمة مصرية تصدر حكماً بالسجن المؤبد لمرشد الإخوان و10 آخرين

محكمة مصرية تصدر حكماً بالسجن المؤبد لمرشد الإخوان و10 آخرين
محكمة مصرية تصدر حكماً بالسجن المؤبد لمرشد الإخوان و10 آخرين

أقرّت محكمة النقض المصرية، بتأيد حكم المؤبد لـ"محمد بديع"، مرشد تنظيم «الإخوان» الإرهابي، و10 آخرين من قيادات الجماعة، في قضية اقتحام الحدود الشرقية، خلال ثورة 25 يناير 2011.


وبرّأت المحكمة القيادي «الإخواني» صبحي صالح و7 آخرين، كما ألغت حكم المشدد 15 عاماً بحقهم في القضية نفسها.


واستمدت النيابة في اتهاماتها من حالة الفوضى لإسقاط الدولة ومؤسساتها، حيث اتهمتهم بالاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس وقادات تنظيم الإخوان المسلمين، وحزب الله اللبناني.


إضافة إلى ذلك، وجهت لهم تهماً بتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني، وذلك بغرض ارتكاب أعمال إجرامية، في الداخل المصري، وضرب واقتحام السجون.


محمد بديع


كما عاقبت المحكمة بالسجن المؤبد كلاً من محمد بديع، مرشد الجماعة، ورشاد البيومي، ومحيي حامد، ومحمد الكتاتني، وسعد الحسيني، ومصطفى طاهر الغنيمي، ومحمد زناتي، وحازم عبد الخالق منصور، ومحمد البلتاجي، وإبراهيم يوسف، وفقاً لما أسند إليهم.


اقرأ المزيد: مجموعة دول الساحل تطالب بالإسراع في طرد المرتزقة من ليبيا


ومن الجدير بالذكر، أنّ الواقعة تعود إلى العام 2011 أثناء ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن "وادي النطرون" واعتداء الجماعة، على المنشآت الأمنية.


وخلال تلك الفترة، قامت عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، بالتنسيق والمشاركة مع عناصر من حركة حماس باقتحام الحدود الشرقية لمصر واقتحام السجون وتهريب عناصر وقيادات الجماعة المحبوسين فيها.


اقرأ المزيد: الجيش الليبي يُلحق ميليشيا الحوثي خسائر فادحة بالعتاد والأرواح


وقبل أيام قليلة، قضت محكمة النقض المصرية، بتأييد حكم الإعدام الصادر بحق 12 من عناصر وقادة الإخوان في قضية فض رابعة.


وعلى خلفية ذلك، قررت المحكمة تخفيف عقوبة 31 من المتهمين من الإعدام إلى السجن المؤبد، بالإضافة لانقضاء الدعوى لمتهم للوفاة، وتأييد باقي الأحكام الصادرة ضد المدانين في قضية فض اعتصام رابعة.


ليفانت - العربية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!