الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • مايكروسوف تتوقّف عن تطوير نظام التشغيل Windows 10x

مايكروسوف تتوقّف عن تطوير نظام التشغيل Windows 10x
مايكروسوف تتوقف عن تطوير نظام التشغيل للويندوز 10 إكس

أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت، أنّها أوقفت تطوير نظام التشغيل لتحديث نسخة أجهزة الكمبيوتر الشخصي ويندوز 10 إكس "Windows 10x" من أجل تحسين النسخة الحالية للويندوز 10، وفقاً لموقع “بيتري دوت كوم”، المتخصص في التكنولوجيا.


قال المصدر، إنّ الشركة الأمريكية، تحاول إنشاء إصدار أخف من ويندوز لأكثر من 10 سنوات دون نجاح. ورفضت مايكروسوفت، التعليق على التقارير بشأن مصير ويندوز 10 إكس.


وأعلن عن ويندوز 10 إكس لأول مرة في 2019، كنظام تشغيل لأجهزة الكمبيوتر الشخصي ذات الشاشتين، مثل سيرفس نيو، والذي توقف إنتاجه حالياً.


وكانت الشركة الرائدة في البرمجيات، تخطط في الأصل لتقديم نسخة Windows 10x، الإصدار الأكثر بساطة وخفة من ويندوز، إلى جانب الأجهزة الجديدة المزدوجة الشاشة، مثل Surface Neo.


مايكروسوفت: 44 مليون مستخدم يستخدمون كلمات مرور مخترقة


لكن بعد تفشي فيروس كورونا، قررت مايكروسوفت إعطاء الأولوية لنظام Windows 10x لأجهزة الحاسب المحمولة ذات الشاشة الواحدة بدلاً من ذلك.


ويعتبر نظام “ويندوز 10 إكس” منافساً لنظام التشغيل Chrome OS، حيث يأتي بواجهة مبسطة، وقائمة ابدأ محدثة، وتحسينات لتعدد المهام، وحاوية تطبيقات خاصة للأداء والأمان.


اقرأ:خاصية جديدة لـ”تويتر” تتيح للمستخدمين التبرع للمغردين المفضلين


وتقوم “مايكروسوفت” بالعمل تدريجياً على تحسين واجهة المستخدم لنظام التشغيل “ويندوز 10″، مع أيقونات النظام الجديدة، وتحسينات مستكشف الملفات، وحتى نهاية أيقونات عصر ويندوز 95.


اقرأ المزيد: تحالف تكنولوجي لحماية الأطفال من الاستغلال على تيك توك


ومن الجدير بالذكر، أنّ حوالي 1.3 مليار جهاز نشط الآن يعمل بنظام “ويندوز 10″، وفقاً لمايكروسوفت، ويمثل هذا رقماً كبيراً من الأجهزة الموجودة.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!