الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • ماكرون يأمل بحل أزمة لبنان خلال محادثاته مع ولي عهد السعودية

ماكرون يأمل بحل أزمة لبنان خلال محادثاته مع ولي عهد السعودية
لقاء ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي/ واس الملكية تويتر
أعرب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عن أمله بأن تساعد محادثاته مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في حل الخلافات مع لبنان، معتبراً إن استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، ستساهم باستئناف الحوار بين لبنان والدول العربية عامة والسعودية بشكل خاص.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية، أضاف ماكرون أنه يأمل بأن يكون قادرا على إعادة إشراك جميع دول الخليج مع لبنان لمساعدتهم على خروج لبنان من أزمته.

وقال ماكرون: "لبنان كان جزءاً من القضايا التي تطرقت لها مع أمير قطر".

فرنسا والسعودية

وعبّر ماكرون عن آمله بأن تسمح الساعات القادمة بإحراز تقدم، مضيفا أنه يأمل أن يسمح ذلك لرئيس الوزراء نجيب ميقاتي بدعوة حكومته والمضي قدماً في جهود الإصلاح الاقتصادي المتعثرة في البلاد.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أنّه "يجب أن تساعد دول المنطقة لبنان وأن تعيد فتح باب العمل الاقتصادي معه تناولت هذا الموضوع مع سمو أمير قطر وسأتناوله مع سمو ولي العهد السعودي".

وأمس الجمعة، أعلن وزير الإعلام اللبناني جورج قرادحي استقالته، واعتبر في مؤتمر صحفي ببيروت عقده الجمعة أن الاستقالة فرصة لحل الأزمة التي تسببت بها تصريحاته بين لبنان ودول خليجية.

اقرأ أيضاً: ماكرون يصل السعودية لإجراء محادثات مع ولي العهد

ووصل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، صباح اليوم السبت، إلى السعودية لإجراء محادثات مباشرة مع ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!