الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • مؤسس تويتر يتبرّع بأضخم مبلغ مالي لمواجهة كورونا

مؤسس تويتر يتبرّع بأضخم مبلغ مالي لمواجهة كورونا
مؤسس تويتر يتبرع بأضخم مبلغ مالي لمواجهة كورونا

قال مؤسس تويتر، جاك دورسي، أمس الثلاثاء، إنّه يتبرّع بمليار دولار لمكافحة جائحة كورونا، منوّهاً إلى أنّ المبلغ المتبرّع به سيكون على شكل أسهم يملكها في شركة "سكوير" وسيحوّل إلى مؤسسة خيرية تابعة له. مؤسس تويتر


وصرّح في سلسلة تغريدات أنّه سيحوّل رأس ماله من الأسهم في شركة "سكوير" المتخصّصة في المدفوعات الرقمية إلى مؤسسته الخيرية "ستارت سمول"، لافتاً إلى أنّ قيمة هذه الأسهم تبلغ مليار دولار وتناهز 28% من إجمالي ثروته.







مؤسس تويتر يتبرع بأضخم مبلغ مالي لمواجهة كورونا مؤسس تويتر يتبرع بأضخم مبلغ مالي لمواجهة كورونا

وأردف "لماذا الآن؟ لأنّ الاحتياجات أصبحت ملحّة بصورة متزايدة، وأريد أن أرى التأثير خلال حياتي"، مبدياً أمله في أن يكون هذا مصدر إلهام للآخرين للقيام بشيء مماثل، متابعاً: "الحياة قصيرة جداً، لذلك دعونا نفعل كلّ ما في وسعنا اليوم لمساعدة الناس الآن".


وسبق أن قدّرت مجلة فوربس ثروة الرجل بنحو 3,3 مليار دولار، ونوّه دورسي إلى أنّه بعد انتهاء الوباء، سيتمّ تحويل الأموال المتبقّية لتعزيز الصحّة وتعليم الفتيات والمداخيل.


اقرأ أيضاً: ترجيحات بخسارة الاقتصاد الأمريكي 5 تريليونات بسبب كورونا


وعلى الأغلب إن هذا هو أضخم تبرّع من فرد واحد للجهود الرامية لمكافحة وباء كوفيد-19 وتداعياته المدمرّة سواء في الولايات المتحدة أو العالم بأسره. مؤسس تويتر


وكان قد أعلن أثرى رجل في العالم وهو جيف بيزوس، صاحب موقع أمازن، قبل خمسة أيام على موقع إنستغرام أنّه سيتبرّع بمبلغ 100 مليون دولار لبنوك الطعام الأميركية.


فيما أعلن مارك زاكربرغ مؤسس موقع فيسبوك وزوجته بريسلا تشان من جهتهما أنّهما سيتبرّعان بمبلغ 25 مليون دولار لتمويل الأبحاث الرامية لإيجاد علاجات لفيروس كورونا المستجدّ.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!