الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مأرب.. الجيش اليمني يخوض معارك عنيفة ضد الحوثيين
الجيش اليمني / أرشيفية
أعلن الجيش اليمني تجدد المعارك في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، واندلاع مواجهات عنيفة في مناطق الجوبة وملعاء بدعم من طائرات التحالف في استهداف لمواقع ميليشيات الحوثي.

وثق المكتب الإعلامي للجيش الوطني اليمني، الاثنين، جانبا من المعارك الليلية التي تخوضها قوات الجيش ضد الميليشيا الحوثية جنوبي مأرب، حيث تكبدت الأخيرة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

https://twitter.com/Yem_army_media/status/1449836709412286470

دمر طيران التحالف عربة مدرعة وأسلحة ثقيلة للميليشيات الانقلابية في منطقة "العقبة"، التي منيت بخسائر كبيرة خلال المعارك.

طالبت إدارة مخيمات النازحين المنظمات الإنسانية مع اشتداد المواجهات على الجبهات، بتوفير الاحتياجات اللازمة للنازحين من تلك المناطق.

حذر مدير الوحدة التنفيذية للنازحين في محافظة مأرب من استمرار الحوثيين في منع المدنيين من الخروج من مديرية العبدية إلى مناطق آمنة، واختطاف العشرات من سكان القرى المحيطة بالمديرية.

الحوثيين/ أرشيفية

وأكد ارتكاب ميليشيا الحوثي جرائم ضد الإنسانية في مديرية العبدية بمحافظة مأرب، بالإضافة إلى تصفية جسدية ضد مدنيين في قرى محيطة في اختراق صارخ للقوانين الدولية والإنسانية.

كما تصاعدت موجة النزوح بشكل غير مسبوق من عدة قرى في العبدية في المديرية إضافة إلى مركزها

فيما زعم القيادي في ميليشيا الحوثي، ضيف الله الشامي،” أنّ الحوثيين سيطروا على مدينة العبدية بمحافظة مأرب اليمنية”.

وقال الشامي، في تغريدة على “تويتر”: “أبلغوا المبعوث الأممي بأنه لم تعد هناك ضرورة للتباكي على ما أعلنوه حصار العبدية بمأرب” على حدّ تعبيره.

اقرأ أيضاً: ميليشيا الحوثي تنّفذ حملة اعتقالات في العبدية ومعارك مستمرة

والخميس الماضي، أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، أن 10 آلاف شخص نزحوا عن منازلهم في سبتمبر الماضي وحده، من مأرب التي تشهد معارك عنيفة، في أعلى معدل نزوح شهري بهذه المنطقة منذ بداية العام الحالي.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!