الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • لليوم الثاني على التوالي وفيات إسبانيا تتجاوز الـ 900 خلال 24 ساعة

لليوم الثاني على التوالي وفيات إسبانيا تتجاوز الـ 900 خلال 24 ساعة
لليوم الثاني على التوالي وفيات إسبانيا تتجاوز الـ 900 خلال 24 ساعة

سجلت السلطات الإسبانية وفاة 932 شخصاً خلال 24 ساعة، بعد أن أعلنت في اليوم السابق تسجيل 950 وفاة،بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد ما يرفع حصيلة الوفيات الى 10935. حيث أعلنت الحكومة أن عدد الإصابات بمرض كوفيد-19 بلغ أكثر من 117 ألفاً. وفيات إسبانيا


ويخضع سكان إسبانيا البالغ عددهم 47 مليوناً لتدابير عزل هي الأكثر تشدداً في أوروبا، ولا يمكنهم مغادرة منازلهم إلا لشراء الطعام، وتلقي العلاج.


وشددت السلطات الإسبانية مرة جديدة تدابيرها عبر إعلان وقف الأنشطة الاقتصادية غير الضرورية الأحد ولمدة أسبوعين.


وعلى الرغم من عدد الوفيات الضخم، تتباطأ وتيرة الإصابات الجديدة يوما بعد يوم منذ منتصف الأسبوع الماضي، في وقت تفرض إجراءات عزل مشددة على 47 مليون إسباني منذ 14 مارس.


ولم تعد مستشفيات البلاد التي تعاني من نقص في تجهيزات الحماية للطاقم الطبي، تتسع لمزيد من المرضى، وبلغ عدد المرضى في أقسام العناية المركزة 6416، بحسب أرقام الحكومة التي أعلنت أيضا أن هناك أكثر من ثلاثين الف حالة شفاء من المرض.



وفي سياق متصل، كشف رئيس الخدمات الطبية في أستراليا، الجمعة، عن رقم مفزع بشأن الإصابات العالمية بوباء كوفيد-19، مشيراً إلى أن السبب في ذلك يعود إلى نقص الاختبارات في بعض الدول.


يشار إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد في مختلف أنحاء العالم تجاوز المليون حالة، فيما بلغ عدد الضحايا أكثر من 54 ألف حالة وفاة، ووصل تعداد الإصابات المبلغ عنها في أستراليا 5330 حالة، بينها 28 حالة وفاة.



وقال رئيس الخدمات الطبية في أستراليا، بريندان ميرفي، إن ما يصل إلى 10 ملايين شخص على مستوى العالم ربما أصيبوا بفيروس كورونا الجديد، مضيفا أن نقص الاختبارات في بعض البلدان لا يكشف عن العدد الحقيقي للمصابين بالفيروس شديد العدوى.


وعلى الرغم من الرقم الكبير في عدد الإصابات جراء وباء كوفيد-19في مختلف أنحاء العالم، فإن ميرفي قال إن الحجم الحقيقي لتفشي الوباء في العالم قد يصل إلى عشرة أضعاف.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!