الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • للدعوة إلى رحيل الرئيس المنتهية ولايته.. مُظاهرات في الصومال

للدعوة إلى رحيل الرئيس المنتهية ولايته.. مُظاهرات في الصومال
الصومال

عاشت الأحياء الشمالية في العاصمة الصومالية مقديشو، مساء أمس الاثنين، مظاهرات، دعت إلى رحيل الرئيس المنتهية ولايته، محمد عبد الله فرماجو.


وتبعاً لموقع "الصومال الجديد"، ردد المتظاهرون الذين جابوا مجموعة الشوارع الرئيسية بعدة شعارات، من ضمنها "لا نريد دكتاتوراً"، و"ليسقط فرماجو"، و"نرفض التمديد"، وقاموا خلال المظاهرات بعرض الألعاب التقليدية.


اقرأ أيضاً: تنظيم الشباب يخسر مسلحين بهجوم فاشل.. في الصومال


وتتزامن الاحتجاجات مع توترات في العاصمة مقديشو، التي شهدت مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية وأخرى متمردة، حيث استطاع معارضو الحكومة من السيطرة على بعض أحياء العاصمة مقديشو، وفق "الصومال الجديد"، فيما شجب المجتمع الدولي بقرار التمديد، وطالب الحكومة الصومالية إلى العودة للمفاوضات، لكن الحكومة ما زالت مصرّة على ذلك القرار.


هذا وكان قد وجه اتحاد المرشحين في الصومال، أمس الاثنين، اتهاماته إلى أنقرة وبعثة الاتحاد الأفريقي في البلاد، بدعم القوات الحكومية، في ما وصفه بالهجمات على منزلي اثنين من أعضائه.


شركاء الدم.. الدعم القطري-التركي للإخوان المسلمين في الصومال


وأتى ذلك ضمن بيان صدر عن اتحاد المرشحين بخصوص المعارك التي اندلعت الأحد، في العاصمة مقديشو، بعدما هاجمت قوات الرئيس محمد عبد الله فرماجو وفق البيان، على منزل الرئيس السابق حسن شيخ محمود وعبد الرحمن عبد الشكور، زعيم حزب "ودجر".


وأردف البيان، أن القوات الخاصة المعروفة بـ"غور غور" التي دربتها أنقرة، وتقوم بصرف مرتباتها، ساهمت في القتال، كما لفت أن ذخائر قدمتها بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال "أميصوم"، إلى مدير وكالة المخابرات والأمن القومي فهد ياسين استعملت في القتال.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!