الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • لانتسابه إلى تنظيم أحرار الشام "الإرهابي".. ألمانيا تحاكم سورياً

لانتسابه إلى تنظيم أحرار الشام
أحرار الشام

عمد مكتب المدعي العام في هامبورغ (المكتب المركزي لحماية الدولة) إلى توجيه اتهامات بحق سوري يبلغ من العمر 27 عاماً، أمام مجلس الشيوخ الجنائي الثامن للمحكمة الإقليمية الهانزية العليا في هامبورغ.


وتم احتجاز السوري قبل شهر في مدينة روستوك، ووُجهت إليه تهم يوم الخميس\28 أكتوبر، ترتبط بانتسابه في العام 2015 لـ”جماعة إرهابية” خارج ألمانيا وقتاله في سوريا ضمن صفوفها، حيث اتُهم بالمشاركة كعضو في تنظيم “حركة أحرار الشام”، ضمن محافظة إدلب، بعد انضمامه إليها في 9 من آب 2015 على أبعد تقدير.


اقرأ أيضاً: الصين تتهم تركيا بـاحتلال مناطق في شمال سوريا

كذلك وجهت اتُهم بالمشاركة في حصار القرى ذات غالبية شيعية كانت تسيطر عليها قوات النظام و”الميليشيات الموالية للنظام” و”حزب الله” اللبناني في بلدتي الفوعة وكفريا، حتى نهاية أيلول عام 2015.


وقد ظهر المعتقل ضمن فيديو دعائي لـ”أحرار الشام” عرض عام 2015 على “يوتيوب”، برر فيه قيام “أحرار الشام"، بحصار القريتين، وحيازته في بعض الأحيان على أسلحة حربية مختلفة، منها بندقيتان هجوميتان، ومدافع رشاشة وقاذفة قنابل يدوية.


قتل وخطف ونهب.. الشمال السوري ينزف على أيدي ميليشيات تركيا والهدف تغيير ديمغرافي

وتوجه المعتقل إلى ألمانيا عن طريق البر في عام 2016، ولدى وصوله تقدم بطلب لجوء وعاش في روستوك حتى لحظة اعتقاله، وصدر أمر توقيف المتهم عن المحكمة الإقليمية العليا في هذا الخصوص في 27 أيلول الماضي، وأتى في بيان المحاكمة أن افتراض البراءة مفترض على كل متهم.


وكانت قد قضت محكمة ألمانية في آب الماضي، على سوري ينتمي إلى “جبهة النصرة” بالسجن مدى الحياة، لإدانته بتهمة قتل ضابط برتبة مقدم من قوات النظام السوري عام 2012، وبالسجن تسع سنوات على سوري آخر لتوثيقه بالفيديو عملية القتل.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!