الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • لاجئ سوري أمام القضاء الهولندي بـ6 تهم.. بينها غسيل أموال

لاجئ سوري أمام القضاء الهولندي بـ6 تهم.. بينها غسيل أموال
هولندا
أمرت المحكمة في "هولندا" بحبس لاجئ سوري لمدة 3 سنوات وأربعة أشهر تقريباً، بعد إدانته بالعمل المصرفي بدون ترخيص، إضافة إلى عدة تهم أخرى.

ووجهت المحكمة تهماً إضافية إلى اللاجئ السوري، البالغ من العمر 44 عاماً، الذي وصل إلى هولندا عام 2013، منها غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب، وتهريب البشر، والاعتداء، ومحاولة التأثير على شاهد، وفقاً لموقع (nu) الهولندي الإخباري.

وأشار مصدر محلي، إلى أنّ معظم التهم ظهرت على اللاجئ السوري، بعد أن أبلغت زوجته السابقة عن تهديدات واعتداء بحقها.

هولندا تستبدل أسمها بـ نيدرلاند

وعثرت الشرطة الهولندية على هاتفين، كان أحدهما مليئاً بالتقارير حول ما يسمى "بنكية الحوالة غير القانونية"، وهي طريقة لتحويل الأموال من هولندا إلى سوريا أو تركيا أو دول أخرى، دون استخدام بنك حقيقي.

واعتبرت المحكمة أن الشاب السوري، جزءاً من شبكة تعمل دولياً في إرسال الأموال بانتظام إلى سوريا بناءً على طلب أشخاص في هولندا عبر مصرفي الحوالة في تركيا وسوريا.

كما أن المتهم قام بإرسال مبالغ مالية لأخيه في سوريا على مدى عامين ونصف، على الرغم من أن شقيقه يعمل مع جماعات جهادية مسلحة، في سوريا.

إضافة إلى ذلك، ساعد اللاجئ السوري، العديد من أفراد الأسرة والمعارف بالانتقال من سوريا عبر تركيا واليونان إلى هولندا، وقام المشتبه به بتنظيم الرحلات وأعطى التعليمات على طول الطريق.

وبسبب الإساءة والسب والإكراه بحق زوجته السابقة، طالبت النيابة بأمر تقيدي بحق المتهم السوري.

ليفانت - العربية


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!