الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • كورونا.. أكثر من 2000 شخص أصيبوا بالفيروس بعد التطعيم في كوريا الجنوبية

كورونا.. أكثر من 2000 شخص أصيبوا بالفيروس بعد التطعيم في كوريا الجنوبية
كورونا كوريا الجنوبية

أعلنت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن حالات العدوى الاختراقية بفيروس "كورونا" المستجد، بلغت أكثر من 2100 حالة حتى الآن. وذكرت أن من بين أكثر من 7.1 مليون شخص تلقوا الجرعة الكاملة من اللقاح ضد "كورونا"، كان هناك 2111 حالة أصيبت بالفيروس. التطعيم  


وأشارت الوكالة، بأن 19 شخصاً منهم عانوا من أعراض "​كوفيد​" حادة. كما أعلنت السلطات سابقاً عن وفاة حالتين في الثمانينات والتسعينات من العمر. وأشارت إلى أن معدل حالات العدوى الاختراقية كان الأعلى بين الأشخاص في الثلاثينات من العمر حيث بلغ 661 حالة لكل 100 ألف نسمة، وذكرت أن المعدل منخفض بين كبار السن.


وتعتقد أنه قد يتم تسجيل حالات مماثلة مع تسارع برنامج ال​تطعيم​ في البلاد، على الرغم من أن نسبة حالات العدوى الاختراقية منخفض للغاية.


ومنذ بدء حملة التطعيم على مستوى البلاد في أواخر شباط، تم تطعيم إجمالي 7.08 مليون شخص بالكامل اعتبارا من 12 آب، وهذا يعني أن نسبة حدوث العدوى الاختراقية هو 0.03%، مما يعني أن فوائد التطعيم تفوق بكثير احتمالية حدوث العدوى.


لقاح كورونا

ومن جانب آخر، هناك بين 95 مليون شخص تم تطعيمهم بالكامل بحلول 26 أبريل في أميركا، سجلت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تم الإبلاغ عن 9245 إصابة بكورونا. وقال جاك رافيل، المدير المساعد لعلم الجينوم في معهد جامعة ميريلاند لعلوم الجينوم: "لن يستجيب كل فرد يتلقى اللقاح".


اقرأ المزيد: طالبان لن نسعى للثأر والعفو عن الجميع.. دول عربية ترحب

وقال جيجي جرونفال، كبير الباحثين في مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي: "لا يوجد شيء (يعطي الوقاية) 100٪ في هذا العالم". وأضاف "من المحتمل ظهور المزيد من المتغيرات التي لا يغطيها اللقاح. لهذا السبب من المهم أن يتم التحقيق في هذه القضايا الخارقة".


ليفانت نيوز _ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!