الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
السمنة

أعلنت "جامعة أوتاغو" في نيوزيلاندا  أنّ فريق الباحثين بالتعاون مع الخبراء البريطانيين استطاعوا أن يصنعوا "أول جهاز في العالم" لتخفيف الوزن، ضمن الجهود العالمية لمكافحة السمنة، وذلك من خلال وضع جهاز يعمل على قفل الأسنان، لاتباع نظام غذائي.


ذكر موقع "الجامعة" أن جهاز السمنة الذي أطلق عليه اسم "DentalSlim Diet Control" يعمل على قفل الأسنان، من خلال قفل مغناطيسي صغير للغاية يتم تثبيته بواسطة أخصائي على أسنان المريض العلوية والسفلية.


ويتيح هذا القفل للفرد أن يفتح فمه إلى 2 مم فقط، ما يجعله مقيداً باتباع نظام غذائي سائل، وفي الوقت ذاته لن يؤثر ذلك على الكلام،  أو عملية  التنفس.


https://www.youtube.com/watch?v=022oK1u-eR4


ويعطى المستخدمون أداة لفتح الجهاز في حالة الطوارئ، ولم يحتج أحد من المشاركين بالدراسة إلى تلك الأداة وفق ما قالوا.


وكانت النتائج مرضية جداً للأفراد، حيث كان المعدل الوسطي لخسارة أوزانهم 6.36 كغ خلال أسبوعين، وعبّروا عن حماسهم في مواصلة رحلة إنقاص أوزانهم.


اقرأ أيضاً: الصحة الكندية تحذّر مصابي “متلازمة كلاركسون” من لقاح “أسترازينيكا”


وأوضح البروفيسور "بول برونتون"، وهو كبير الباحثين في جامعة أوتاغو للعلوم الصحية، أن الجهاز سيكون أداة فعالة وآمنة وبأسعار معقولة للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد.


اقرأ المزيد: المتحوّر دلتا يقلق العالم.. هل نعود لقواعد الإغلاق؟


وأكد البروفيسور، أنّ الجهاز سيتم تركيبه من قبل طبيب أسنان مما يسمح لهم بالتقيد بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، لفترة من الوقت.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!