الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
قرار فرنسي جديد بمنع دخول السيارات إلى باريس
قرار فرنسي جديد بمنع دخول السيارات إلى باريس

قررت السلطات الفرنسية منع السيارات الشخصية التي تعمل بالديزل والتي يعود تاريخ صنعها إلى عام 2006، من السير والتجوال داخل شوارع العاصمة الفرنسية باريس.


يأتي قرار منع السيارات بعد قرار آخر لوزير البيئة الفرنسي، "فرانسوا دو ريغي"، أكد فيه بتطبيق نظام الفردي والزوجي على حركة السيارات لعدة أيام، بسبب تعرض باريس لموجة تلوث بالتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة في عدة مدن فرنسية.


 وشمل قرار المنع إضافة لموديلات عام 2006، السيارات الكبيرة وسيارات النقل، وبحسب المعنيين، أن الهدف من كل ذلك هو تخفيف الازدحام من شوارع باريس، إلى جانب تخفيف التلوث البيئي داخل العاصمة باريس، وسيشمل القرار أكثر من مليونين سيارة، صنّفت من قبل السلطات الفرنسية أنها المصادر المهمة للتلوث.


كما صرّحت مديرية المرور بأنها ستفرض غرامة على المخالفين بمبلغ 68  يورو لأصحاب السيارات الصغيرة و 135 يورو لأصحاب السيارات الكبيرة وسيارات الحمل، وفي حالة تكرار المخالفة فإن الغرامة ستكون مضاعفة مع احتمال سحب رخصة السوق أو عدد من النقاط التي تحتويها.


هذا ويدخل القرار حيّز التنفيذ اعتباراً من 1 تموز المقبل، حيث ستقوم الشرطة الفرنسية بحجز السيارات المخالفة وفرض غرامات على السائقين اعتباراً من يوم الاثنين المقبل.


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!