الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 03.07.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 03.07.2019




  • السعودية تتوعد الحوثي بعد «جريمة الحرب» ضد أبها

    إصابة 9 مدنيين في استهداف لمطار المدينة... وواشنطن تؤكد «وقوفها بحزم» مع الرياض


    أكد مجلس الوزراء السعودي خلال التئامه برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، أن الهجوم الإرهابي الذي شنته الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، ضد مطار أبها الدولي فجر أمس، يعد جريمة حرب. وشدد المجلس على تأكيد قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه سيتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ للهجوم الإرهابي، وبما يتوافق مع القوانين والمواثيق الدولية.



  • شركاء إيران في «النووي» يحذرونها من انتهاكه


    تتزايد التحذيرات لإيران، من انتهاك «الاتفاق النووي»، من قبل شركائها في الاتفاق الذي تم التوصل إليه في فيينا عام 2015.



  • تنحي «ثاني الباءات» في الجزائر

    لا ملامح قريبة للحل بعد 3 أشهر على عزل بوتفليقة

    أُعلن في الجزائر، أمس، عن استقالة رئيس المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الثانية في البرلمان) معاذ بوشارب، الذي ظل المحتجون يشددون على رحيله منذ بدء مظاهراتهم المطالبة بتغيير النظام في فبراير (شباط) الماضي.






  • الحريري يلغي جلسة الحكومة لتفادي مواجهة

    ألغى رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة أمس، لتفادي مواجهة محتملة داخل المجلس نتيجة التوتر على خلفية أحداث الجبل يوم الأحد الماضي التي راح ضحيتها مرافقان لوزير مقرب من النائب طلال أرسلان.





  •  

  • ليبيا والتدخل التركي

    د. جبريل العبيدي | مقال رأي

    ليبيا تتعرض لتدخل تركي سافر تجاوز الدعم لطرف في الصراع الليبي إلى دخول تركيا طرفاً مباشراً في الحرب، من خلال ضباط أتراك يقودون معارك الميليشيات ضد الجيش الوطني الليبي وفق ما أعلنه الناطق باسم الجيش اللواء المسماري، الأمر الذي يعتبر تدخلاً سافراً وعدواناً على الأراضي والسيادة الليبية.











  • الكويت تطالب «الأمم المتحدة» التعامل بجدية مع مسألة المفقودين من ضحايا النزاع السوري


    طالبت الكويت مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان اليوم (الثلثاء)، بضرورة التعامل بجدية مع مسألة المفقودين من ضحايا النزاع السوري.





  • عون لبارلي: بإمكان لبنان التفاوض مباشرة مع السلطات السورية لعودة النازحين


    أشاد رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون خلال استقباله في قصر بعبدا اليوم (الثلاثاء)، وزيرة القوات المسلحة الفرنسية فلورانس بارلي، بعلاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين لبنان وفرنسا، مؤكداً الرغبة بتعزيزها في المجالات كافة، منوهاً خصوصاً "بالدعم الذي تقدمه فرنسا للجيش اللبناني وبمشاركتها في القوات الدولية العاملة في الجنوب يونيفيل".




  • لبنان: ساترفيلد يواصل وساطته "الحدودية" ويقوّم والمسؤولين الطروحات حول الترسيم


    لم تحمل زيارة زيارة مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون الشرق الادنى ديفيد ساترفيلد المكلف رعاية المفاوضات بين لبنان واسرائيل لتحديد الحدود البرية والبحرية، الخامسة إلى بيروت، ما يشي الى حلول نهائية، في ظل اصرار اسرائيلي على مهلة الستة أشهر لتطبيق اي اتفاق متعلق بالحدود، وفق ما رشح من معلومات أمس (الثلثاء) حيث واصل وساطته بين البلدين وأجرى جولة جديدة من الاتصالات مع القيادات اللبنانية.


     











  • «أوبك» تمدد تخفيضات إنتاج النفط.. والفالح: حاليا الاقتصاد العالمي أفضل

    اتفقت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، وحلفاؤها بقيادة روسيا أمس (الثلاثاء)، على تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى مارس 2020 في مسعى لدعم أسعار الخام في الوقت الذي يشهد فيه الاقتصاد العالمي ضعفا ويرتفع الإنتاج الأمريكي.




  • تركيا تستبق العقوبات بـ«التخزين»

    هل يعاقب ترمب أردوغان بقانون «أعداء أمريكا»؟

    لم تستبعد صحيفة «فايننشال تايمز» الأمريكية أن يستخدم الرئيس دونالد ترمب قانون «أعداء أمريكا» ضد نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. واعتبرت الصحيفة في افتتاحيتها أمس، أن صفقة الصواريخ الروسية عبارة عن تصادم بطيء بين تركيا والولايات المتحدة، يمكن أن يؤدي إلى تحول القطار إلى حطام.




  • ترأسه خادم الحرمين وناقش عددا من القضايا المحلية والخارجية

    مجلس الوزراء: الهجوم الحوثي على مطار أبها إرهاب وجريمة حرب

    أطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مجلس الوزراء خلال ترؤسه جلسة المجلس أمس (الثلاثاء)، في قصر السلام بجدة على فحوى الاتصالين الهاتفيين اللذين أجراهما بدولة رئيس الوزراء بجمهورية العراق عادل عبدالمهدي، والرئيس قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان.




  • الإمارات تنفي ملكية الأسلحة التي تم العثور عليها في ليبيا


    أكدت إدارة التعاون والأمن الدولي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان أصدرته اليوم، التزام دولة الإمارات العربية المتحدة الكامل بقراري مجلس الأمن الدولي رقمي 1970 و1973 بشأن العقوبات وحظر السلاح، وتنفي بذلك ملكية الأسلحة التي تم العثور عليها في جمهورية ليبيا.



  • ترامب: تجاوز إيران مخزون اليورانيوم أمر "غير جيد"


    قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إن إيران تنتهك الاتفاق النووي والآن تتخطى الحد المسموح به لمخزون اليورانيوم منخفض التخصيب.





  • صندوق النقد يتوقع عجزاً أكبر في موازنة لبنان


    قال فريق من صندوق النقد الدولي، إن العجز المتوقع في موازنة لبنان لعام 2019، من المرجح أن يتجاوز بكثير المستوى الذي تستهدفه الحكومة البالغ حوالي 7.6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.




  • شركة بريطانية تفوز بحق استكشاف النفط والغاز في منطقتين في الأردن


    أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي الثلاثاء، عن فوز شركة بريطانية بحق استكشاف النفط والغاز في منطقتي السرحان والأزرق، شمال وشمال شرق البلاد.





  • البرلمان الأوروبي ينتخب رئيسا جديداً له


    يختار النواب الأوروبيون الذين انتخبوا في مايو الماضي، الأربعاء رئيسا جديدا لبرلمانهم غداة الاتفاق الذي أبرم بشأن توزيع المناصب العليا بين قادة الدول ال28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.




  • العراق يطرح آلية خاصة لشراء الطاقة من إيران


    يسعى العراق إلى إنشاء «منفذ» مالي، يتيح له مواصلة شراء الكهرباء والغاز الحيويين من إيران، والالتفاف على العقوبات الأمريكية، انعكاساً لآلية أوروبية دخلت حيز التنفيذ الجمعة.




  • أمريكا تستأنف المساعدات لوحدات من الجيش الصومالي


    قال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة قررت استئناف بعض المساعدات لوحدة بالجيش الصومالي تعمل بشكل مباشر مع القوات الأمريكية وذلك بعد نحو 18 شهراً من تعليق المساعدات لمثل هذه الوحدات بسبب مخاوف من وجود فساد واسع النطاق.







  • رئيس الدوما الروسى يقبل دعوة لزيارة رسمية إلى الإمارات


    أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، الثلاثاء، قبوله دعوة رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي أمل القبيسي لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة.




  • باكستان تشكر السعودية على إدراجها ضمن مبادرة طريق مكة


    أعرب وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية على إدراج باكستان ضمن مبادرة الطريق إلى مكة.


    وقال فى بيان صحفي أمس : إن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان طلب من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع خلال زيارة سموه لباكستان مؤخرًا إدراج باكستان ضمن مبادرة طريق مكة.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 22.06.2019




العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!