الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الفرنسي اليميني إريك زمور يعد "باستعادة" البلاد ووقف الهجرة

الفرنسي اليميني إريك زمور يعد
منذ أيلول (سبتمبر) ، كان إريك زمور يتسلسل جولات مثيرة للجدل بمعدل مستمر مثل تقدمه في استطلاعات الرأي. LP / أوليفييه كورسان

وعد المرشح الرئاسي الفرنسي اليميني المتطرف إريك زمور يوم الأحد "استعادة البلاد" ضد عقود من التراجع في أول تجمع سياسي له، مع اندلاع المشاجرات مع المتظاهرين المناهضين للعنصرية على أطرافه.


وقال "زمور" في خطاب استمر قرابة ساعة ونصف "إذا فزت في هذه الانتخابات، فلن يكون ذلك تداولاً آخر للسلطة، بل إعادة للسيطرة على أعظم دولة في العالم."


وأضاف إنه كان يطلق على حزبه اسم "Reconquest"، وهو اسم يستحضر الفترة التاريخية المعروفة باسم Reconquista، عندما طردت القوات المسيحية الحكام المسلمين من شبه الجزيرة الأيبيرية.


مع أصداء حملة دونالد ترامب الأولى لمنصب رئيس الولايات المتحدة، وعد زمور بخفض الهجرة والضرائب وَسْط هتافات مؤيدين يلوحون بالأعلام وقدر المنظمون 15 ألفا. وقدر إحصاء لرويترز عددهم بنحو عشرة آلاف.


ألقى أنصار زمور اللكمات والكراسي على العديد من المتظاهرين الذين كانوا يرتدون قمصانًا مناهضة للعنصرية يحاولون الوقوف على الكراسي بينما ألقى زمور خطابه الأول منذ إعلان ترشيحه. وقالت جمعيتهم بعد ذلك إن خمسة متظاهرين أصيبوا.


بشكل منفصل، بينما كان "زمور" يتحرك عبر الحشد نحو المنصة لإلقاء خطابه، اندفع رجل وأمسكه لفترة وجيزة من رقبته قبل أن يتصدى له الأمن ثم يضعه في الحجز لاحقاً من قبل الشرطة.


على الرغم من أن زمور ذهب لإلقاء خطابه، قال فريقه بعد ذلك إنه أصيب في الحادث وأن طبيباً أمر براحة تسعة أيام، حسبما ذكرت صحيفة لوموند.



وقبل بَدْء المسيرة، ألقت الشرطة القبض على العشرات من المتظاهرين المناهضين لزمور وطردت آخرين بالقرب من قاعة المؤتمرات العملاقة شمال باريس. كما نظم مئات المحتجين مسيرة في باريس.


زيمور، الذي أدين بالتحريض على الكراهيَة العنصرية، هو المنافس الرئيس للشخصية اليمينية المتطرفة منذ فترة طويلة مارين لوبان للحصول على مكان في جولة الإعادة الثانية لانتخابات أبريل المقبل، على الأرجح ضد الرئيس إيمانويل ماكرون.


اقرأ المزيد: التحالف يكثّف عملياته.. تدمير 3 مراكز عمليات تابعة للحوثيين في صنعاء

اشتهر بتصريحاته الاستفزازية ضد الإسلام والهجرة، وقد حصل على دعم بعيد عن قاعدة ناخبي لوبان وأيضا من التيار الرئيس لليمين المحافظ.


قال إنه يهدف إلى خفض الهجرة إلى الصفر إذا تم انتخابه وخفض الضرائب على الطبقة العاملة والشركات، مع إلغاء ضريبة الميراث على الشركات العائلية. وقال أيضا إنه سيسحب فرنسا من القيادة العسكرية المتكاملة لحلف شمال الأطلسي.


ليفانت نيوز _ REUTERS

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!