الوضع المظلم
الأربعاء ١٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ميزة جديدة في فيسبوك لمحاربة كورونا

بدأ تطبيق ”فيسبوك“ بتغيير سياسته بخصوص منشأ فيروس ”كورونا“ المستجد، حيث بات يتيح للمستخدمين التعليق أنّ فيروس COVID-19 ربما يكون قد نشأ في مختبر في ووهان.


ويعد ذلك على خلاف السياسة التي اتخذها التطبيق، في وقت سابق، والتي كانت تحظر التعليقات التي تتحدث أن الفيروس من صنع الإنسان.


وجاءت هذه الخطوة بعد تصريحات أدلى بها عالم المناعة الأمريكي،" أنتوني فاوتشي"، حول المكان الذي من المحتمل أن يكون قد نشأ فيه الفيروس، وبعد أوامر أصدرها الرئيس الأمريكي "جو بايدن" لوكالات الاستخبارات الأمريكية بفتح تحقيق للوقوف وراء ما إذا كان مصدره من مختبر ووهان.



اقرأ: ستطرح في الأسواق بحلول 2025.. “فورد” و”إم دبليو” تطوّران سيارات كهربائية


ونشر ”فيسبوك“: ”في ضوء التحقيقات الحالية لأصل ومنشأ فيروس COVID-19، وبالتشاور مع خبراء الصحة العامة، لن نحذف التعليقات التي تشير إلى أن كورونا من صنع الإنسان من تطبيقاتنا“.



اقرأ المزيد: شراكة سعودية روسية بمهمة فضائية


وأردف المنشور: ”نتابع العمل مع خبراء الصحة لمواكبة تطور الوباء وتحديث سياساتنا بانتظام تزامناً مع ظهور حقائق واتجاهات جديدة“.


وأعلن ”فيسبوك“ في العام الفائت أنه سيفرض قيوداً على المعلومات الخاطئة حول فيروس COVID-19، ووسع التطبيق نطاقه ليتضمن كافة المزاعم التي تؤكد أنّ الفيروس من صنع الإنسان.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!